الولايات المتحدة ترسل 20 عربة مضادة للألغام من طراز (MRAP) إلى الصومال بحلول نهاية يناير الجاري

أعلنت قيادة قوة المهام المشتركة في القرن الأفريقي ان الولايات المتحدة سترسل 20 عربة مضادة للألغام  من طراز (MRAP) إلى الصومال لدعم قوة بعثة الاتحاد الافريقي في مكافحة حركة الشباب الصومالية، بحسب ما ذكر موقع Military.com. 

وقال العميد وين غريغسبي قائد قوة المهام المشتركة في القرن الإفريقي إن الولايات المتحدة ستنقل قريبا 20 مركبة مقاومة للألغام من طراز (MRAP) والتي انهت مهامها في افغانستان، الي الصومال لدعم القوات الاتحاد الافريقي التي تحارب تنظيم الشباب.

واضاف «ان ارسال هذا المركبات الي الصومال خطوة مهمة للغاية لتمكين شركائنا في شرق أفريقيا لمحاربة المتطرفين العنيفين”، 

واوضح العميد غريغسبي، في بيان صحفي ان هذه المركبات سوف توفر حماية وحركة أفضل للقوات المساهمة في العمليات العسكرية في الصومال على استكمال مهمتهم بشكل أكثر فعالية.

وقالت قيادة قوة المهام المشتركة في القرن الأفريقي ان المركبات من طراز Casspir المستخدمة حاليا سيتم استبدالها بشكل تدريجي بالمركبات الجديدة التي سيبدأ تحويلها إلى القوات الأوغندية والبوروندية بحلول نهاية يناير كانون الثاني الجاري.

وابدى بيان قيادة قوة المهام المشتركة في القرن الأفريقي مخاوفه من التحديات التي ستواجهها هذه المركبات في مقديشو من بينها الحصول على الأراضي وتوفير وقود المركبات.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى