أخبار

الحوثيون يتهمون الصومال بالاعتداء على المياه البحرية الاقليمية

اتهمت حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، دولة الصومال باستهداف الجرف القاري اليمني والتعدي على السيادة اليمنية.

و ناقشت اللجنة الفنية لتحديد حدود الجرف القاري للجمهورية اليمنية، اليوم الأحد، في صنعاء  في اجتماع ترأسه وزير النقل في حكومة الجماعة زكريا الشامي التعديات التي تنتهك سيادة اليمن من قبل الحكومة الصومالية، حسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة.

و تطرق الاجتماع إلى الأطماع الصومالية في المياه الإقليمية اليمنية و جرفها القاري المعترف به دوليا و المعتمد من قبل الأمم المتحدة، معتبرة ذلك اعتداء سافر لسيادة الجمهورية اليمنية، يسيء لعلاقات الأخوة و الجوار.

و أشارت إلى الحكومة الصومالية قامت بإنزال خرائط للقطاعات الترويجية البحرية، حيث استحدثت قطاعات بترولية جديدة في أرخبيل سقطرى، مايعد تعدياً على السيادة اليمنية، كون بعض المناطق التي أوردتها الخرائط الصومالية المستحدثة موجودة في الوثائق و المسوحات البحرية و الرسومات البيانية الموضحة لحدود الجرف القاري للجمهورية اليمنية.

وكالات

مقالات ذات صلة

2 thoughts on “الحوثيون يتهمون الصومال بالاعتداء على المياه البحرية الاقليمية”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47