بالصور…سمو الشيخ عبد الله بن زايد يزور مقديشو ويؤكد دعم بلاده للصومال

وصل وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد بن سلطان آل نهيان ، اليوم الاحد الي العاصمة مقديشو في زيارة رسمية استغرقت عدة ساعات التقى خلالها  سموه رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود وعددا من الوزراء، حيث تم  البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وأكد الرئيس حسن شيخ خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد عمق العلاقات بين الصومال والإمارات، معبرا عن شكر وتقديره  لدولة الإمارات قيادة وشعبا على المساعدات التي تقدمها للشعب الصومالي والمشاريع التنموية التي تنفذها في البلاد،والتي تلعب دورا متميزا في جهود اعادة اعمار البلاد وخطوات التنمية التي تقودها الحكومة.

كما عبر الرئيس عن تطلعاته الي مزيد من التعاون بين الصومال والبلدان العربية في مختلف المجالات، وتدفق الاستثمار العربي في البلاد وزيادة تمويلهم للقطاعات  التي تساهم في تنمية اقتصاد الوطن، وتوفير فرص العمل للشباب.

ومن جانبه اعرب وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره على ما لقيه خلال زيارته للبلاد من حفاوة الترحيب، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

واكد سموه على استمرار الدعم الذي يقدم بلاده للشعب الصومالي.

ومن ناحية اخرى شارك وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد عقب لقائه مع رئيس الجمهورية في اجتماع الوفد الإماراتي مع مجلس الوزراء والذي ترأسه رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود.

 وجرى خلال الاجتماع بحث تعزيز العلاقات بين البلدين والتطوات في المشهد  السياسي والأمني في البلاد. كما تم التوقيع  على عدد من الاتفاقيات تشمل  مجالات عدة.

unnamed-7 unnamed-9 unnamed-10 unnamed-27 unnamed-44 unnamed-111 unnamed-121 unnamed-131 unnamed-141 unnamed7

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى