القنصلية الإثيوبية في هرجيسا: يمكن شراء سندات سد النهضة بـ ٥٠ دولار

 قالت القنصلية الإثيوبية في هرجيسا إن الذين يرغبون في المساهمة في بناء سد النهضة يمكنهم القيام بذلك من خلال شراء السندات رخيصة تصل إلى ٥٠ دولار، في حين يمكن للآخرين إدخال المساهمة مباشرة من خلال حساب في فرع التجاري لبنك الصومال المركزي. 

جاء ذلك خلال لقاء القنصل العام الإثيوبي في الصومال العميد برهي تسفاي، رجال اعمال وممثلين من الجالية الاثيوبية في الصومال.

قال القنصل العام الإثيوبي خلال اللقاء: إن بلاده الآن في وضع يمكنها من توفير ما تحتاج أرض الصومال من الطاقة الكهربائية. وأضاف، ان الحكومة الاثيوبية تجهز ٦٠ميجاوات من الكهرباء في بلدة توجواجالي الحدودية لغرض استخدامها من قبل المواطنين أرض الصومال .

وأوردت وكالة انباء أرض الصومال أيضا ان سد النهضة الإثيوبي -المثير للجدل -الذي يكلف بمليارات الدولارات والذي وصلت اعمال بنائه حاليا 30٪ كاملة لم يتلقي فلسا واحدا من التمويل الخارجي، ومن ثم تم تمويله بالكامل من قبل الخزائن المركزية ومساهمات من الإثيوبيين في المهجر ومواطني الدول الأفريقية المجاورة.

كما صرح وزير الشئون الرئاسية في “أرض الصومال”، حرسي علي حسن، نهاية العام، بأن شعب أرض الصومال قد ساهم بأكثر من مليون دولار حتى الآن لبناء سد نهضة إثيوبيا كاشفا النقاب عن تطلع بلاده إلى شراء الطاقة الكهربائية من إثيوبيا.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى