أخبار

مجلس شيوخ صوماليلاند يصادق على قانون الانتخابات العام

صادق مجلس شيوخ إدارة صوماليلاند المنفصلة عن الصومال اليوم الثلاثاء على القانون العام للانتخابات، وصوّت 49 نائبا من أصل 53 الّذين حضروا الجلسة على مصادقة البرلمان بينما رفض اثنان وامتنع آخر عن التصويت.

ويعتبر المصادقة على قانون الانتخابات العام في صوماليلاند وضع حدّ للخلافات السياسية المؤدّية إلى عدم إجراء انتخابات مجلس الشيوخ طيلة السنوات الثلاث الماضية.

ويعدّ هذا القانون بأنّه سيساهم في تنظيم الانتخابات وتطويرها وتعزير أركانها، كما أنه سيساعد على وضع حدّ للخلافات والنزاعات الناجمة عن نتائج الانتخابات.

وبعد توقيع الرئيس موسى بيحي عبده على هذا القانون فإنه سيصبح بذلك القانون المعتمد في انتخابات صوماليلاند، إذ صادق عليه سابقا مجلس نواب صوماليلاند.

الجدير بالإشارة إلى أن صوماليلاند المنفصلة عن الصومال منذ 1991م، قد حقّقت تقدّما ملموسا في مجال إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمحلّية، مما أكسبها إعجاب المنظمات والدول الداعية إلى تطبيق الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

1 thought on “مجلس شيوخ صوماليلاند يصادق على قانون الانتخابات العام”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47