أخبار

توزيع مواد غذائية على المتضررين من الجفاف في إثيوبيا

أديس أبابا (مركز مقديشو)- نفذت جمعية الشارقة الخيرية مشروع الإغاثة في جمهورية إثيوبيا بتوزيع المواد الغذائية على الأسر الفقيرة في مناطق الجفاف وذلك بحضور محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع بالجمعية ومتابعة وإشراف سفارة الدولة في أديس أبابا وبالتعاون مع جمعية التنمية الخيرية.

وقال الزري إن الجمعية تواصل مسيرة عطائها في الدول الفقيرة التي تعاني شح الموارد وانتشار المجاعة بين سكانها خاصة في مناطق الجفاف حيث استهدفت حملة الجمعية الإغاثية نحو 1000 أسرة فقيرة من سكان محافظتي زواي دغدا ومرتي في جمهورية إثيوبيا وتم توزيع المواد الغذائية والتي شملت طحين القمح وزيت الطعام.

وأشار إلى أن كافة هذه المساعدات تأتي بتوجيهات مباشرة من الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية وبمتابعة من كافة الأعضاء في سبيل تأدية الرسالة الخيرية التي وكلنا إليها على أكمل وجه.

وأوضح الزري أن هذه الحملة تأتي ضمن حزمة الحملات الإغاثية التي وجهت بها الجمعية حيث سبق هذه الحملة تسيير عدة حملات مماثلة في عدة دول بجانب الإغاثات التي وجهت إلى المتضررين من برد الشتاء في الصين والسودان وكذلك متضرري زلزال النيبال .. مشيرا إلى أن هناك خطة عمل تقوم على التوسع في حجم هذه المساعدات لتشمل عدداً أكبر من الأسر المحتاجة والتي سوف يتبعها توسع أكبر في عدد البلدان المستفيدة من هذه المساعدات.

المصدر: البيان

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات