بالصور…رئيس البرلمان يتسلم شهادة تقديرية لدوره في حماية اللغة الصومالية

تسلم معالي السيد محمد عثمان جواري رئيس البرلمان الصومالي، امس الأحد، شهادة تقديرية من احدى المؤسسات الإعلامية  الصومالية لدوره القيادي والمتميز في حماية اللغة الصومالية وصونها من اختلاط المفردات الأجنبية، وذلك في مناسبة عقدت في مكتبه بمجمع هرجيسا في مقديشو وبحضور مسؤولين واعلاميين بارزين.

وقام بتسليم الشهادة التقديرية لرئيس البرلمان، الإعلامي ابوبكر البدري .

وقال الإعلامي ابوبكر البدري الذي تحدث بلسان إذاعة «كلمية»التي منحت الشهادة التقديريه لرئيس البرلمان إن الإذاعة منحت الشهادة التقديرية للرئيس البرلمان لدوره الريادي والمتميز في صون اللغة العربية من تدخلات المفردات الأجنبية والتزامه الدائم في خطابه أو محاضراته بلغة خالية من المفردات  الإجنبية.

واضاف البدري : ان رئيس البرلمان يفعل ذلك مع أنه  يجيد ثلاث لغات أجنبية افتخارا بلغته الأم وادراكا منه خطورة الإهمال التي تتعرض لها اللغة الصومالية. 

ومن جانيه اعرب معالي رئيس البرلمان محمد عثمان جواري في كلمة قصيرة القاها في المناسبة عن شكره لهذا التكريم الذي بادرت به اذاعة «كلمية»، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود لحماية اللغة الصومالية وتطويرها.

وقال  السيد جواري: «إن الصومالين يستخدمون ٣٠٪ فقط من المصطلحات العامة باللغة الصومالية وهذا مما يعجل انقراض اللغات» مشددا على ضرورة بذل مزيد من الجهد لتشجيع الصومالين باستخدام لغتهم الأمة التي ذكر بأنها تمتاز بمواصفات تجعلها لغة ثرية وغنية.

وأخيرا تعهد رئيس البرلمان محمد عثمان جواري بسن قوانين وتشريعات لدعم اللغة الصومالية وتعزيز صمودها أمام سطوة وهجمة اللغات الأجنبية، داعيا وزارة التربية والتعليم والقطات التعليمية الأخرى الي تنشئة تلاميذهم بحب لغتهم والاهتمام بها.

IMG_0782 IMG_0789 IMG_0799 IMG_0807 IMG_0817 IMG_0841

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى