أخبار

وزير الإعلام الصومالي يتهم كينيا باشعال الحرب بين البلدين

إتهم وزير الإعلام الصومالي عثمان دبيي الحكومة الكينية بإشعال حرب بين كينيا والصومال.

وقال الوزير إن القوات الكينية تستعد الهجوم على مواقع القوات الصومالية في الحدود بين البلدين، مضيفا إلى أن كينيا تتعمد باشعال فتيل الحرب بعد قرار الحكومة الصومالية بقطع العلاقة الدبلوماسية بين البلدين.

وذكر الوزير أن القوات الصومالية لن تعبر الحدود إلى داخل كينيا مشددا على حرص الصومال على التجنب كل ما من شأنه اشعال مواجهة عسكرية بين البلدين.

وفي تصريح لإذاعة بي بي سي قال وزير الإعلام الصومالي عثمان دني إن كينيا حشدت مليشيات صومالية موالية لها في الشريط الحدودي بين البلدين بقيادة وزير الأمن بحكومة ولاية جوبالاند عبدالرشيد جنن الهارب من العدالة على حد تعبيره.

وقال الوزير ” يعرف الجميع أن كينيا تستخدم شخصا هرب من السجن في مقديشو يدعى عبدالرشيد جنن.. وقامت بتجنيد ميليشيات له ويريدون ارساله إلى داخل الحدود الصومالية. يعرف سكان  المنطقة ذلك، ونحن نعرف ذلك أيضا”  .

والجدير بالذكر أن الحكومة الصومالية أصدرت يوم أمس بيانا إتهمت فيه كينيا  بحشد مليشيات وأسلحة في مدينة منديرا الحدودية بهدف المهاجمة على مدينة بلد حواء في إقليم جدو الصومالية.

مقالات ذات صلة

1 thought on “وزير الإعلام الصومالي يتهم كينيا باشعال الحرب بين البلدين”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47