أخبار

 الصومال يتحفظ على قرار الجامعة العربية حول سد النهضة الإثيوبي

 أعلنت  الصومال في رسالة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن تحفظها على  مشروع قرار الجامعة  الصادر في الرابع من شهر مارس الجاري والذي أكد تضامنها مع موقف مصر والسودان الخاص بسد النهضة الإثيوبي باعتبارهما دولتي المصب.

 وقالت المندوبية الدائمة لجمهورية الصومال الفيدرالية  في رسالة مسربة إن الصيغة المقترحة لمشروع القرار لا يترك المجال للصومال سوى التحفظ عليه، مؤكدة في الوقت ذاته على حق مصر في الحفاظ على أمنها المائي.

ورحبت المندوبية بموقف بعض الدول الأعضاء في الجامعة العربية الداعي إلى استمرار التشاورات إلى حين الوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف المعنية .

 كما أبدت استعدادها بلعب دور ايجابي في تقرير وجهات النظر بين الجانبين المصري والإثيوبي.

أقرت جامعة الدول العربية 4 مارس الجاري مشروع قرار قدمته مصر بشأن سد النهضة الإثيوبي، يؤكد على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل، ويرفض أي إجراءات أحادية إثيوبية.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في ختام الدورة الـ 153 لمجلس الجامعة العربية، إن القرار “يرفض أي مساس بالحقوق التاريخية لمصر، ويرفض أي إجراءات أحادية تمضي فيها إثيوبيا، ويؤكد على ضرورة التزام إثيوبيا بمبادئ القانون الدولي”.

مقالات ذات صلة

4 thoughts on “ الصومال يتحفظ على قرار الجامعة العربية حول سد النهضة الإثيوبي”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47