اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / جيبوتي تمنح اليمنيين حق المواطنة

جيبوتي تمنح اليمنيين حق المواطنة

مقديشو ( مركز مقديشو) أعلن وزير الداخلية الجيبوتي، حسن محمد،  أن اليمنيين في جيبوتي سيتم معاملتهم نفس معاملة نظرائهم الجيبوتيين وذلك تنفيذا بتوجيهات من  الرئيس اسماعيل عمر جيلي.

وقال حسن أنه سيتم رفع كل المعوقات أمام اليمنيين عند دخولهم البلاد أو خروجهم منها، ومنحهم نفس الحقوق الجيبوتية.

وأضاف  لا يتم مسائلة المواطن اليمني في جيبوتي عن الهوية او التأشيرة أو ما إلى ذلك، بل أنه مصرح لليمنيين الحصول على فرص العمل بشكل متساوي كالجيبوتيين وهو مالا ينطبق على أي جنسية أخرى في جيبوتي.

 جاءت تصريحات وزير الداخلية الجيبوتي حسن محمد خلال استقباله لوزير الخارجية اليمني خالد اليماني.

 ومن جانبه أشاد اليماني، بالجهود التي تبذلها جيبوتي ووزير داخليتها لاستقبال اليمنيين الذين اضطروا لمغادرة البلاد، بسبب الظروف القاسية التي خلقها انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة. وأضاف لا يمكن لليمن واليمنيين إلا أن يكونوا شاكرين للجهود النبيلة التي تضرب بها جيبوتي مثال للإخاء والانسانية والتعاون والمحبة .

 وفي سياق متصل ، أكد الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، أن بلاده كانت وستبقى دومًا إلى جانب اليمن الذي يمر حاليًا بوضع صعب، معتبرًا أنها مجرد مرحلة وسوف يتجاوزها الشعب اليمني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس الجيبوتي، أمس الإثنين، وزير الخارجية اليمني خالد اليماني في العاصمة جيبوتي، مجددًا التأكيد على دعم بلاده الكامل للشرعية الدستورية في اليمن.
وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات في منطقة القرن الأفريقي ومستجدات الأوضاع اليمنية والعلاقات بين البلدين.

عن التحرير

التحرير

اترك رد