اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أبو الغيط يهنئ الصومال بانتخاب فرماجو رئيساً للبلاد

أبو الغيط يهنئ الصومال بانتخاب فرماجو رئيساً للبلاد

القاهرة ( مركز مقديشو ) توجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بخالص التهاني للرئيس الصومالي المنتخب محمد عبد الله فارماجيو بعد نيله ثقة أعضاء البرلمان الصومالي بغرفتيه مجلس الشعب ومجلس الشيوخ في الجلسة التي عقدها مساء اليوم الأربعاء 8 فبراير.

كما هنأ أبو الغيط الشعب الصومالي على إتمام هذا الاستحقاق الدستوري الهام والذى أظهر عزيمته القوية في استكمال مسيرته الديمقراطية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط عبر بهذه المناسبة عن خالص تقديره للجهود المقدرة التي قام بها الرئيس السابق حسن شيخ محمود ولحسن إدارته لشئون البلاد خلال فترة توليه المسئولية وتقبله بكل ديمقراطية لنتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة. وأضاف أن الجامعة العربية شاركت في عملية مراقبة الانتخابات الرئاسية، وحرصت قبل ذلك على المشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية التي انطلقت في أكتوبر الماضي وأفضت إلى تشكيل البرلمان الصومالي الجديد.

وقد أكد الأمين العام أن الجامعة العربية ستبقى ملتزمة بمواصلة دورها لدعم الصومال ومساندة حكومتها ومؤسساتها الدستورية في مسيرتها الديمقراطية وتلبية تطلعات شعبها وتحقيق المصالحة الوطنية الكاملة بين أبنائها.

المصدر- أخبار مصر

عن التحرير

التحرير

اترك رد