اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أردوغان في جولة لتعميق العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا

أردوغان في جولة لتعميق العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جولة أفريقية جديدة بهدف تعميق العلاقات الاقتصادية مع القارة السمراء عن طريق زيادة الاستثمار والتبادل التجاري.

واستهل أردوغان جولته من تنزانيا أمس الأحد، على أن يزور بعد ذلك موزمبيقومدغشقر، وعقد الرئيس التركي اجتماعا مغلقا مع رجال الأعمال الأتراك في مدينة دار السلام نظمه مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن البيانات تظهر تطور العلاقات الاقتصادية بين تركياوالدول الأفريقية -التي تزداد أهميتها للتجارة العالمية- خلال فترة 2011-2015، مع تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، فقد تجاوزت قيمة الصادرات التركية إلى الدول الأفريقية في تلك الفترة 64 مليار دولار.

وتركت شركات البناء التركية بصمتها في مشاريع ضخمة بالعواصم الأفريقية، كالمطارات الدولية والسكك الحديدية ومشاريع الإسكان وخطوط نقل الطاقة فضلا عن المنشآت الصناعية بين عامي 2000-2016.

وقال رئيس مجلس الأعمال التركي التنزاني في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي أيتاج دينجر إن تنزانيا مهمة لعالم الأعمال في تركيا لأنها تتصدر دول أفريقيا جنوب الصحراء من حيث جودة الأداء الاقتصادي.

قناة الجزيرة

عن التحرير

التحرير

اترك رد