اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الجيش اليمني والمقامة الشعبية تتقدمان في تعز ويفكان الحصار عنها

الجيش اليمني والمقامة الشعبية تتقدمان في تعز ويفكان الحصار عنها

أحرز الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تقدما ملحوظا في القتال الدائر في مدينة تعز جنوب غرب اليمن التي يحاصرها الحوثيون منذ شهور.

وأفاد محافظ المدينة، علي المعمري، بأن القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي، استعادت السيطرة على الضواحي الغربية والجنوبية للمدينة.

وقال المعمري إنها “فتحت الطرق التي أغلقها المتمردون الحوثيون، المدعومون من إيران، منذ 9 أشهر».

وأعلنت قيادات من الجيش اليمني في تصريح اعلامي، مساء أمس عن فك الحصار عن مدينة تعز من الجهة الجنوبية الغربية بعد استعادة الجيش والمقاومة الشعبية عددا من المواقع العسكرية التي كانت يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح.

وفقا لمصادر صحفية تمكن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من قتل عدد كبير  من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح  وجرح عشرات منها في المواجهات الجارية في الجبهة الغربية لمدينة تعز.

وأضافت المصادر أن الجيش استطاع تحرير مديرية المسراخ بالكامل عقب الانتصارات التي تحققت في جبهة الأقروض، وهو التقدم الذي يرجح إمكانية رفع الحصار عن كامل المدينة خلال الفترة القادمة.

وأوردت وكالة “فرانس برس” أن 57 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم أثناء هجوم شنته قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محيط مدينة تعز.

وقالت مصادر في القوات الحكومية للوكالة إن 37 من المتمردين الحوثيين، و14 جنديا حكوميا و6 مدنيين قتلوا في الاشتباكات المسلحة وغارات طيران التحالف العربي.

المصدر- وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد