الصومال والعراق يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الرياضة

استقبل وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان سفيرة الجمهورية لدى العراق السيدة خديجة المخزومي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها. كما تم مناقشة سبل دعم وتسهيل التعاون بين البلدين في مجالات الرياضة وبما يخص الانشطة الشباب المتنوعة.

وشدد عبطان خلال اللقاء على تفعيل مذكرة التفاهم التي سلمها الوزير الى وزير الشباب والرياضة الصومالي خلال اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في مصر.

واوعز الوزير بارسال مهندسين مختصين لمساعدة الصومال في النهوض ببناها التحتية ومنشآتها الرياضية مبدياً استعداد الوزارة لاحتضان الشباب الصوماليين من خلال اقامة دورات تدريبية تخصصية.

ومن جانبها، شددت سفيرة الجمهورية خديجة المخزومي على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيدة بدعم العراق للصومال.

وأكدت السفيرة ان تجربة العراق الشبابية والرياضية ستسهم بنحو كبير في زيادة الثقافة السلمية للصومال وستقلل من انحدار الشباب في وادي العصابات المسلحة في الصومال.

والجدير بالاشارة الي انه وقع وزير الشباب والرياضة محمد عبد الله حسن ونظيره العراقي عبدالحسين عبطان خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش مشاركتهما بأجتماعات وزراء الشباب والرياضية العرب الذي استضافته مصر شهر يونيو الماضي على مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بما يخص القطاعين الشبابي والرياضي، واقامة دورات تدريبية ومعسكرات مشتركة بجميع الالعاب لاسيما العاب القوى والتي شهدت تطورا ملحوظا للفرق الصومالية في السنوات الماضية، كما تم الاتفاق على فتح ابواب التعاون المشترك بما يخص الانشطة الشبابية المتنوعة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى