الهنداوي يطلق استراتيجية ومشروعا مشتركا لتشغيل الشباب الصومالي

أكد أحمد الهنداوي، المبعوث الخاص للأمين العام المعني بالشباب على دعم الأمم المتحدة لتنمية الشباب الصومالي وتطوير سياسة وطنية لهم، وذلك خلال زيارته للصومال التي تعد الأولى من نوعها.

والتقى الهنداوي خلال زيارته التي استمرت يومين، بكبار المسؤولين الحكوميين والمنظمات الشبابية، كما عقد لقاءات مع كل من رئيس البرلمان الصومالي ورئيس الوزراء ووزراء التعليم العالي والشباب والصحة والرياضة والتعليم وغيرهم.

وشدد المبعوث الخاص في لقاءاته على قدرة الشباب الصومالي في تحقيق عملية السلام والاستقرار في البلاد، مشيرا إلى ما رآه من إصرار وعزم الشباب الصومالي على فتح صفحة جديدة، رغم التحديات التي يواجهونها.

وأكد الهنداوي على دعم المنظمة الأممية للشباب الصومالي من خلال مبادرتين قيد التنفيذ حاليا، وهما استراتيجية شاملة للشباب، تهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في عمليات الحكم ومنع العنف وتعزيز إعادة الإدماج فضلا عن تحفيز فرص العمل وتمكينهم الإقتصادي. والمبادرة الثانية تتعلق ببرنامج مشترك لتشغيل الشباب، من شأنه أن يوفر فرص العمل المباشرة ومهارات العمل وتحفيز القطاعات الرئيسية للاقتصاد لخلق الطلب على العمالة الماهرة.

يشار إلى أن المبعوث الخاص قام بزيارة قصيرة لنيروبي بكينيا بهدف لقاء الجهات المانحة الدولية وأصحاب المصلحة الرئيسيين وحثهم على زيادة الاستثمار والدعم للشباب الصومالي. 

المصدر- عمون

زر الذهاب إلى الأعلى