ماذا بحث وزير التعليم بولاية بونت لاند مع وزير التعليم اليمني؟

اعلنت ولاية بونت لاند الصومالية ان الزيارة الأخيرة التي قام بها السيد عبدالولي غاس رئيس الولاية، نهاية الأسبوع الماضي الي اليمن تكللت بالنجاح وافتحت افاق تعاون مشترك بين اليمن وبونت لاند. 

التقى الرئيس غاس خلال الزيارة عددا من المسؤولين اليمنيين وعلى رأسهم  الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومحمد سالم باسندوة رئيس الحكومة اليمنية، ناقشوا خلالها عددا من القضايا تهم الجانبين ومن ابرزها علاقات التعاون الثنائية في قطاع التعليم وسبل تعزيزها وتطويرها.

فقد بحث وزير التربية والتعليم بولاية بونت لاند، علي حاج ورسمه  مع وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبد الرزاق الاشول بصنعاء أطر التعاون في مجال التعليم والآليات الكفيلة لإعداد اتفاقية تعاون مشتركة في هذا الصدد يتم التوقيع عليها مستقبلاً.

وفي اللقاء أشاد الوزير الاشول بالعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم الدعم الفني اللازم للأشقاء الصوماليين في مختلف مجالات العملية التعليمية .

من جانبه اعرب الوزير الصومالي عن شكره للتفاعل الإيجابي الذي لمسه ، متمنياً الاستفادة من تجربة اليمن في قطاع التعليم من خلال تبادل الزيارات بين المختصين .

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى