أخبار

المعارصة الصومالية تطالب تركيا بتأجيل تسليم  أسلحة إلى الشرطة الصومالية

ناشد مجلس اتحاد المرشحين بالانتخابات الرئاسية الصومالية دولة تركيا بتأجيل تسليم أسلحة وذخائر تعتزم ارسالها  إلى الحكومة الصومالية.

وجاء في بيان أصدره عبر المجلس مخاوفه من استخدام السلطات الأمنية الصومالية تلك الأسلحة للتأثير على الانتخابات المقررة عقدها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف البيان أن المجلس علم أن طائرة تركية تحمل الرقم TUAF767 محملة بأسلحة وذخائر مخصصة لوحدة هرمعد التابعة للشرطة الصومالية يتوقع وصولها إلى الصومال في الفترة ما بين 16-18 من شهر ديسمبر الجاري.

وذكر البيان أن مجلس المعارضة يتفهم أهمية التدريبات في رفع قدرات القوات الأمنية الصومالية إلا أنها تعبر عن قلها ازاء تدفق هذه الكمية من الأسلحة إلى الصومال في هذا الظرف الحساس الذي يمر به البلاد,

وأشار البيان إلى أن الحكومة الصومالية قد استخدمت قوات الشرطة الخاصة(هرمعد) لقمع المعارضة وتزوير الانتخابات الولائية ، مضيفا  تأكد المعارضة أن الحكومة ستستخدم الأسلحة القادمة من تركيا وقوات هرمعد لاختطاف الانتخابات القادمة.

وطالب مجلس المعارضة الحكومة التركية بتأجيل تسليم تلك الأسلحة والذخائر إلى الحكومة الصومالية إلى فترة ما بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى