أخبار

مجلس الشعب يصادق بالإجماع على اتّفاقية التعاون التعليمي بين تركيا والصومال

في جلسته اليوم الإثنين بمقديشو، صادق مجلس الشعب على اتفاقية التعاون التعليمي بين تركيا والصومال التي وقّع عليها الطرفان في 3/يونيو-حزيران/2016م.

وقد صوّت جميع النواب افي جلسة اليوم والبالغ عددهم 150 نائبا لصالح الاتفاقية التي تهدف إلى إيجاد اتفاقية تعاون تعليمية قائمة على الندّية وتكافؤ الفرص وتبادل الخبرات التعليمية.

هذا، وتنص اتفاقية التعاون التعليمي التي صادق عليها مجلس الشعب اليوم الإثنين، على: تبادل معلومات البحث العلمي، والمعلّمين، والخبراء، والاشتراك في الخبرات الفنية والمهنية والزيارات التعليمية، والتبادل التكنولوجي، وتبادل الوسائل التعليمية والتعاون فيها، وغير ذلك.

الجدير بالذكر أن العلاقات بين الصومال وتركيا تزداد تقاربا ملحوظا منذ 2011م، حيث بدا واضحا منذ زيارة الرئيس التركي إلى الصومال في 2011م التوغل التركي في الصومال وخاصة في المجالات التعليمية والعسكرية، إذ يوجد عدد من المدارس التركية في مقديشو وهرجيسا كمدارس مؤسسة المعارف التركية، ومدرسة شيخ صوفي لإعداد الأئمة والخطباء في مقديشو، إلى جانب ذلك يوجد في مقديشو أكبر قاعدة عسكرية تركية خارج حدود بلادها، وتقوم هذه القاعدة بتدريب الآلاف من عناصر الجيش الصومالي.

مقالات ذات صلة

1 thought on “مجلس الشعب يصادق بالإجماع على اتّفاقية التعاون التعليمي بين تركيا والصومال”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47