أخبار

تدشين المرحلة  التاسعة لخطة التنمية الوطنية في مقديشو

دشن الرئيس محمد عبد الله فرماجو، يوم الإثنين، المرحلة التاسعة لخطة التنمية الوطنية التي تعد الأساس للمسيرة المشتركة بين الشعب والحكومة لتحقيق الرؤية الوطنية 2020-2024 وذلك في مناسبة عقدت بالعاصمة مقديشو.

وأكد  الرئيس فرماجو إن الشعب والحكومة يتمتعان بالقدرة الكاملة على العمل معا من أجل انجاز الأهداف الوطنية، شارحا أهمية الركائز الأربعة التي تعتمد عليها خطة التنمية الوطنية والمتمثلة في الأمن والسياسة والتنمية الإقتصادية والبيئة وتطوير  المجتمع.

أشاد الرئيس محمد عبد الله فرماجو بالخبراء الصوماليين الذين أعدو المرحلة التاسعة لخطة التنمية الوطنية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل ايجاد حل للمشاكل المتكررة الي تعيق التنمية الاقتصادية والانتاج.

وقال الرئيس إن الخطة تؤكد للعالم على عزم الشعب الصومالي ورغبته  الأكيدة في الالتحاق بنظرائه في الدول المتقدمة وأن الحكومة تركز على تحقيق العدالة الاجتماعية والمساوة وسيادة القانون والنزاهة والحكم الرشيدة.

أعد  الخطة الخمسية للتنمية الوطنية  من قبل وزارة التخطيط  والاستثمار الصومالي، وتركز الخطة على الحد من الفقر ، وإعادة تأهيل دعائم الاقتصاد ،  وضمان جود المؤسسات الوطنية ، وتطبيق النظام السياسي المشترك، وتعزيز سيادة القانون والقضاء العادل، وتحقيق الامن الوطني. 

وحضر في مناسبة التدشين، نائب رئيس الوزراء مهدي محمد غوليد ، وعمدة مدينة مقديشو عمر محمود محمد ووزراء ونواب في البرلمان ومدراء الوكالات الوطنية، بالإضافة إلى مثقفين وأعضاء من المجتمع المدني. 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات