أخبارأخبار متنوعة

فرماجو يشيد بجهود الحكومة بشأن اصلاح النظام المالي 

مقديشو (مركز مقديشو) أشاد الرئيس محمد عبد الله فرماجو بالجهود  الذي قامت بها حكومة رئيس الوزراء حسن على خيري لاستعادة ثقة المجتمع الدولي  تجاه شفافية النظام المالي في الصومال.

وصرح الرئيس فرماجو في بيان  أن خطة التعاون المشترك بين الصومال والبنك الدولي 2019-2022 عكست على التقدم التي احزته الحكومة  خلال الشهور الماضية في اصلاح  النظام المالي و تنمية الاقتصاد ، وتطوير مصادر الدخل في البلاد.

وقال الرئيس فرماجو إن  البرامج التي صادق عليها مجلس البنك الدولي والمتعلقة بتمويل مشاريع الخدمات الاساسية في الصومال واستكمال بناء المؤسسات الوطنية وزيادة فرص العمل تمثل تشجيعا لأهداف الحكومة الاتحادية سواء على المدى القريب والبعيد.

وأمر الرئيس فرماجو الحكومة أن يتم تنفيذ  هذه المشاريع التنموية  بناء على احتياجات الشعب  وخصوصا من أجل دعم تجارة الطبقات الفقيرة ، وزيادة فرص التعليم ، وخفض مستوى الفقر   والعاطلين عن العمل.

أعرب الرئيس عن شكر بلاده للبنك الدولي والصندوق النقد الدولي  على تعاونهما البناء مع الحكومة الفدرالية الصومالية  ودعمهما لخططها في تحقيق  تطلعات الشعب الصومالي.

هذا ووافق  البنك الدولي، أمس الأربعاء على منح الصومال قرضًا بقيمة 80 مليون دولار؛ لتمويل إصلاحات للمالية العامة، وهو التمويل الأول من نوعه في 30 عامًا لحكومة البلد الذي مزقته الصراعات.

وقال البنك في بيان، إنه سيعمل مع الحكومة في مقديشو على تحسين خدمات مثل التعليم والرعاية الصحية وتوصيل المياه النظيفة والطاقة، وتقديم تمويل لمواطني الصومال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات