اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الرئيس فرماجو يستقبل وفدا ارتيريا رفيع المستوى 

الرئيس فرماجو يستقبل وفدا ارتيريا رفيع المستوى 

مقديشو ( مركز مقديشو)  استقبل رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو وفدا اريتريا رفيع المستوى يضم وزير الخارجية عثمان صالح ومستشار الرئيس الارتيري  يماني غبري آب.

 وجرى خلال اللقاء سبل تطبيع العلاقات بين البلدين بالكامل وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بينهما خلال زيارة الرئيس فرماجو لإريتريا.

كما جرى البحث سبل تطوير التعاون الثنائي بين الجانبين في جوانب التنمية الاقتصادية لمنطقة القرن الإفريقي والحفاظ على استقرارها الأمني.

 وأعرب الرئيس فرماجو خلال اللقاء عن سعادته بزيارة الوفد الإريتري للصومالي، مؤكدا على أهمية التعاون بين البلدين في ازدهار منطقة القرن الافريقي.

وشدد الرئيس فرماجو على أن دول المنطقة لا يمكن أن تستغني عن بعضها البعض بسبب المصالح المشتركة، متعهدا أن تعمل الصومال كل ما في وسعها لتوثيق علاقاتها مع دول المنطقة .

 وقال الرئيس إن الصومال عازمة على استعادة دورها في منطقة القرن الافريقي، وأنها مستعدة للعب دور رائد ومتميز في تعزيز التكامل الاقتصادي والاجتماعي والأمني بين دول المنطقة.

تأتي زيارة الوفد الإريتري للصومال بعد أسبوعين من الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس  محمد عبدالله فرماجو إلى العاصمة الإريترية أسمرة، تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإريتري الرئيس إسياس أفورقي، وقع خلالها الزعيمان على 4 اتفاقيات تعاون، ليعلنا رسميا إنهاء الخلافات بين البلدين وتطبيع العلاقات بينهما.

عن التحرير

التحرير

اترك رد