اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الرئيس فرماجو يؤجل زيارته المرتقبة إلى قطر

الرئيس فرماجو يؤجل زيارته المرتقبة إلى قطر

مقديشو(مركز مقديشو) افادت مصادر إعلامية بأن الرئيس محمد فرماجو أجل زيارته المرتقبة اليوم الأحد إلى دولة قطر للمساهمة في حل الخلاف المحتدم بين أعضاء البرلمان الصومالي.

ونشب الخلاف مؤخرا بعد أن وقع حوالي مائة برلماني مذكرة لحجب الثقة عن رئيس مجلس الشعب محمد جواري، والتي اتهمها الأخير وبرلمانيين آخرين موالين له رئيس الوزراء حسن خيري بالوقوف وراءها والتدخل في عمل الهيئة التشريعية.

وذكر موقع جوهر الإخباري أن الرئيس فرماجو قرر تأجيل زيارته إلى الدوحة في اللحظات الأخيرة بناء على نصيحة من جهات لم يسميها الموقع.

ونقل الموقع عن مصدر مقربة من القصر الرئاسي أن الرئيس فرماجو قرر التدخل شخصيا لإنهاء الخلاف بين البرلمانيين المؤيدين لرئيس مجلس الشعب ورئيس الوزراء حسن خيري.

وعلى الرغم من أن الرئيس فرماجو لم يعلق حتى اللحظة، ولم يبد عن موقفه بشأن خلاف البرلمان، إلا أنه كان يتعرض في الأيام الماضية لضغوطات من قبل البرلمانيين للتدخل شخصيا لحل هذا الخلاف.

يذكر أن الرئيس فرماجو قد نقل أعماله اليومية إلى مقر وزارة الدفاع بصورة مؤقتة لتفعيل استعدادات القوات المسلحة الصومالية بالحملة العسكرية المرتقبة ضد مواقع حركة الشباب في جنوب ووسط الصومال.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد