اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وزير الطاقة والموارد المائية تفتتح مؤتمرا حول الطاقة المتجددة في مقديشو

وزير الطاقة والموارد المائية تفتتح مؤتمرا حول الطاقة المتجددة في مقديشو

مقديشو(مركز مقديشو) افتتح وزير المالية والموارد المائية سالم عليو مؤتمرا حول الطاقة المتجددة في مقديشو التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية.

وسيناقش المؤتمر الذي يستغرق يومين العقبات أمام الاستثمار في مجال الطاقة في الصومال وسبل تذليل تلك العقبات بحضور خبراء دوليين في مجال الطاقة.

وقد شارك في حفل افتتاح المؤتمر كل من وزير الطاقة والموارد المائية، ووزير التخطيط جمال حسين، ووزير الاشغال العامة صادف عبدالله، بالإضافة إلى الوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للصومال ميشيل كيتنغ.

وقال وزير الطاقة في تصريح للصحافة إن الوزارة تساعد الشركات الخاصة والمستثمرين في مجال الكهرباء والمياه على عملهم في هذا المجال، مقدما الشكر لهم في خدمة المجتمع.

كما شدد الوزير على عزم الوزارة في تشجيع وتعزيز فرص الاستفادة من الخيرات الطبيعية للبلد، مشيرا إلى أن الحكومة والمجتمع الدولي يعملان معا على تهيئة الظروف الملائمة للاستفادة من الخيرات الطبيعية.

والجدير بالإشارة أن الحكومة الصومالية تقوم إجراءات إعداد القوانين المنظمة للقطاعات المختلفة للدولة مثل قانون البترول وقانون القطاع المالي لتهيئة الأجواء المناسبة للاستثمار الأجنبي والمحلي بالبلاد.

 

عن فارح علي

اترك رد