اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الصومال وقطر يبحثان سبل تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي

الصومال وقطر يبحثان سبل تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي

مقديشو ( مركز مقدشو) التقى معالي وزير التربية والثقافة والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية الصومالية السيد عبدي طاهر عثمان مع نظيره معالي وزير التربية والتعليم في دولة قطر الشقيقة والأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم السيد محمد الحمادي . وقد حضر من الجانب الصومالي سعادة عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى دولة الكويت السيد عبدالقادر شيخ أمين ، وسعادة المندوب الدائم لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى ألكسو وايسيسكو والأمين العام للجنة الوطنية الصومالية للتربية والثقافة والعلوم السيد عصام حسين الجامع ، وسعادة مستشار وزير التربية والثقافة والتعليم العالي السيد علي شيخ أحمد. كما حضر من الجانب القطري سعادة الأمينة العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم وعضو المجلس التنفيذي عن دولة قطر لدى ألكسو وايسيسكو السيدة حمده السليطي وأعضاء من مكتب معالي الوزير.

 وقد تناول اللقاء سبل تعزيز وتوحيد الجهود لتفعيل مذكرة التفاهم في التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي التي أبرمت بين جمهورية الصومال الفيدرالية ودولة قطر وذلك في يوم الأربعاء الموافق 14 مارس 2015 .

وقد تمخض عن هذا اللقاء الهام الاتفاق بين الطرفين على قيام وفد من وزارة التربية والثقافة والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية الصومالية وبرئاسة معالي الوزير السيد عبدي طاهر عثمان  بزيارة دولة قطر الشقيقة خلال الربع الأخير من عام 2017 وذلك بهدف اعداد وإنجاز برنامج تنفيذي  متعلق بالاتفاقية ذات الصلة المبرمة بين البلدين، وتطوير التعاون بين البلدين  في مجالات التربية والتعليم العام والتعليم العالي والبحث العلمي.

عن التحرير

التحرير

اترك رد