اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الأميصوم: لسنا مسؤولين عن حفظ أمن مقديشو

الأميصوم: لسنا مسؤولين عن حفظ أمن مقديشو

قال الناطق باسم قوات بعثة حفظ السلام الأفريقية إن البعثة ليست مسؤولة عن حفظ  أمن كامل العاصمة مقديشو وذلك في تصريح لقناة الجزيرة الإنجليزية.

وأضاف الناطق بأن قوات الأميصوم بذلت جهدا كبيرا في تحرير مليشيات حركة الشباب من مناطق واسعة في الصومال إلا أن حفظ الأمن في العاصمة يقع في الوقت الحالي  بالدرجة الأولى تحت مسؤولية القوات الصومالية.

وأوضح الناطق أنه تم الاتفاق على أن تقوم قوات الأميصوم بحفظ أمن مطار مقديشو الدولي والقصر الرئاسي، بينما قوات الحكومة الصومالية مسؤولة عن ضبط أمن منافذ الدخول والخروج من العاصمة.

ويقدر عدد قوات الأميصوم المرابطة في الصومال نحو 20 ألف جندي وتتمثل مهمتها في مساعدة الحكومة الصومالية على محاربة حركة الشباب وحفظ الأمن في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

ومن جانبه قال وزير الإعلام عبدالرحمن يريسو إن الحكومة الصومالية تمكنت من تجهيز قوة قوامها 1500 جندي لحفظ أمن العاصمة مضيفا أن تلك القوات حققت نجاحات كبيرة في ضبط أمن العاصمة.

و ذكر عبدالرحمن يريسو أن الهجمات الانتحارية التي ينفذها مقاتلو الحركة ليست إلا محاولة يائسة لإثبات وجودهم للعالم بعد أن نجحت القوات الحكومية في دحرهم على حد تعبيره.

يشار أن حركة الشباب نفذت قرابة 20 هجوما انتحاريا على مواقع في مقديشو خلال العام الجاري.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد