اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / شيوخ عشائر هاوية يحذرون من الحملات التحريضية ضد الحكومة

شيوخ عشائر هاوية يحذرون من الحملات التحريضية ضد الحكومة

مقديشو(مركز مقديشو) حذر شيوخ عشائر مقديشو المواطنين من مغبة  الانخداع بالحملات التحريضية التي يقودها من وصفوهم بسياسيين طامحين إلى الكرسي ويتاجرون بدماء الصوماليين.

وجاء ذلك في اجتماع عقده وجهاء وشيوخ عشائر من عشائر هاوية  اليوم في مقديشو ثمنوا فيه جهود الحكومة الصومالية في تحسين الأمن في العاصمة مقديشو.

وقال الناطق باسم عشائر مقديشو حسن حاد في كلمة له في الاجتماع إن التفجيرات الانتحارية في العاصمة مقديشو انخفضت بنسبة 60 في المائة، مطالبا الشعب بتقديم الشكر للحكومة على التحسن الأمني في العاصمة.

وأضاف حسن حاد أن هناك عدد كبير من السياسيين الطامعين إلى الكرسي ويسعون إلى تقويض جهود الحكومة، بينما الحكومة لا تتسع لاستيعاب كل هذه الأعداد من السياسيين.

ومن جهته طالب أحمد دريريه رئيس شيوخ عشائر هاوية من المواطنين بعدم  إضعاف معنويات المسؤولين في الحكومة واحترام قراراتهم، مشيدا بدور التشكيلات المختلفة للقوات المسلحة الصومالية في تثبيت الأمن في الصومال.

وتأتي تصريحات شيوخ عشائر هاويه في وقت تتسع يوما بعد يوم الاحتجاجات الشعبية على القرار الذي اتخذته الحكومة الصومالية مؤخرا بتسليم القيادي في الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين عبدالكريم شيخ موسى الى إثيوبيا.

عن فارح علي

تعليق واحد

  1. قولك باجتماع عشائر هاوية خطاء هناك عشائر كثيرة في قبائل هاوية ويبدو أنك تبالغ هذا الاجتماع نوعا ما لذالك التنبه بما تنشره خلال اخبارك شيء يريد منك التأكد أكثر من لازم والا سيكون موقعك هذا طعما للخونة واحذرك من نشر أخبار غير موثوقة وكونك صحفيا لا يليق بك الخطف بأقوال بائعات الحليب في الأسواق

اترك رد