اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / التعاون الإسلامي والجامعة العربية يدينان الهجوم على فندق “ناساهبلود1″ في مقديشو

التعاون الإسلامي والجامعة العربية يدينان الهجوم على فندق “ناساهبلود1″ في مقديشو

جدة، القاهرة (مركز مقديشو)- أدان كل من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية الهجوم الذي شنته حركة الشباب يوم السبت على فندق “ناساهبلود1″ في العاصمة مقديشو؛ والذي أسفر عن مقتل خمسة عشر شخصاً على الأقل، بما في ذلك وزير البيئة الصومالي، برعي حمزة وإصابة عشرات آخرين بجروح متفاوتة.

وأعرب مدني عن تعازيه لحكومة جمهورية الصومال ولأسر الضحايا، مؤكداً تضامن منظمة التعاون الإسلامي ودعمها للحكومة الاتحادية لجمهورية الصومال في جهودها لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار وتوحيد البلاد.

كما أكد الأمين العام موقف المنظمة الحازم ضد الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، داعيا مرة أخرى لتضافر الجهود لدحر هذه الآفة.

ومن جانبه تقدم الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية بخالص التعازى لأسر الضحايا ولحكومة الصومال وشعبها، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكداً أن هذه المحاولات “الإرهابية” لن تثبط عزيمة الصوماليين حكومة وشعباً فى استمرار جهود بناء مؤسسات الدولة الصومالية.

ودعا الأمين العام إلى مواجهة شاملة للعمليات “الإرهابية” التى تشهدها الصومال من خلال تقديم كافة أشكال المساندة للقوات الحكومية وبعثة الاتحاد الأفريقى العسكرية فى الصومال، وأكد الأمين العام على أن المواجهة الناجحة للإرهاب فى الصومال تستدعى أيضاً وبشكل أساسى مضاعفة جهود إعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية وتمكينها من معالجة جذور الإرهاب.

المصدر: وكالات

عن محرر

محرر

اترك رد