اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور.. مظاهرات في مقديشو تأييدا للعمليات العسكرية في محافظة شبيلى الوسطى

بالصور.. مظاهرات في مقديشو تأييدا للعمليات العسكرية في محافظة شبيلى الوسطى

مقديشو (مركز مقديشو)- انطلقت صباح اليوم السبت في العاصمة مقديشو مظاهرات مؤيدة للعمليات العسكرية في محافظة شبيلى الوسطى وقرار رئيس الجمهورية بإقالة رئيس المحكمة العليا السابق المحامي عيديد إلكاحنف.

ونظمت هذه المظاهرات إدارة محافظة بنادر، حيث شارك فيها مسؤولون من إدارة محافظة بنادر وعلى مقدمتهم عمدة مقديشو ورئيس المحافظة يوسف حسين جمعاله ومواطنون من مختلف أحياء العاصمة مقديشو.

وأبدى المتظاهرون تأييدهم للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات الحكومية في محافظة شبيلى الوسطى، حيث بدأت القوات الحكومية بعمليات عسكرية هادفة إلى بث سيطرتها على مناطق في المحافظة.

وشهدت محافظة شبيلى الوسطى معارك ضارية بين قوات الحكومة ومسلحي حركة الشباب الأسبوع الماضي، حيث سيطرت حركة الشباب على مدينة “رونيرجو” في المحافظة. وقالت حركة الشباب إنها قتلت أكثر من 20 جنديا حكوميا في المعارك بمدينة “رونيرجو”. وكانت قوات الحكومة قد نجحت باستعادة السيطرة على المدينة في الأسبوع الماضي.

وأعرب رئيس إدارة محافظة بنادر يوسف حسين جمعاله في كلمة ألقاها على المتظاهرين عن ترحيبهم بقرار رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود حيال عزل المحامي عيديد إلكاحنف رئيس المحكمة العليا السابق، كما أبدى جمعاله تأييده للعمليات العسكرية الجارية في محافظة شبيلى الوسطى.

وتأتي هذه المظاهرات بعد عزل المحامي الكاحنف من رئاسة المحكمة العليا يوم الأربعا الماضي، وذلك في مرسوم صدر عن مكتب رئيس الجمهورية، كما تتزامن مع وقت تستمر عمليات عسكرية واسعة النطاق في محافظة شبيلى الوسطى.

عن محرر

محرر

اترك رد