أخبار

الأردن تقترح وضع برامج أمنية لمعالجة التحديات الأمنية في الصومال

انطلاقا من توجيهات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وبناء على نتائج لقائه بالرئيس حسن شيخ محمود في العقبة بداية العام الحالي ، بحث وزير الداخلية الأردني سلامة حماد مع نظيره  الصومالي عبد الرحمن محمد حسين  امكانية دعم الاردن للصومال في معالجة التحديات والصعوبات الامنية التي تواجه الصومال، وذلك خلال لقائهما على هامش اجتماع وزراء الداخلية العرب في تونس.

وتبادل الوزيران وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية، الراي حول امكانية الوصول الى وضع برامج امنية تساعد الاشقاء الصوماليين على معالجة التحديات الامنية التي تواجههم اضافة الى مناقشة الآليات والاجراءات اللازمة لترجمة نتائج اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس تنعكس آثاره الايجابية على المشهد الامني في الدول العربية.

ومن جانبه أبدى وزير الداخلية عبد الرحمن محمد رغبة الصومال بالاستفادة من الخبرات الأردنية في المجالات الامنية والشرطية والتدريب والتأهيل.

تربط بين الصومال والأردن علاقات تاريخية ضاربة الجدور وقيادة البلدين يسعيان في السنوات الأخيرة  إلي ترجمة تلك العلاقات إلي واقع ملومس يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى