أخبار

كينيا تعتقل مقاتلاً يشتبه بانتمائه إلى حركة الشباب

مومباسا (مركز مقديشو)- اعتقلت الشرطة الكينية، أمس الثلاثاء، شخصا يشتبه في الانتماء لحركة الشباب في مدينة مومباسا وضبطت بحوزته أسلحة كان من المقرر استخدامها في هجمات ليلة رأس السنة في المدينة الساحلية.

وقال مفوض “مومباسا” نيلسون مروة -في مؤتمر صحفي- أن أربعة مشتبه بهم آخرين تمكنوا من الفرار أثناء المداهمة، بينهما اثنان من حركة الشباب، مطلوبين لشنهم هجمات داخل كينيا منذ عام 2013. حسبما ذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية.

وأضاف ماروا “هؤلاء الرجال شاركوا في مخططات كبيرة لشن هجمات في البلاد، ولهم صلة بالهجمات التي وقعت على جامعة غاريسا في مقاطعة لامو”.

وتابع “خططوا لمهاجمة شواطئ عامة في مومباسا خلال العام الجديد، حيث يوجد الكثير من الأشخاص، لكن تكثيفنا الأمني حال دون ذلك”.

وأوضح أن الأسلحة التي تمت مصادرتها شملت بندقية “كاربين إم 4” تحمل نفس الرقم المسلسل لإحدى البنادق التي سُرِقت من قاعدة عسكرية في مومباسا خلال هجوم في وقت مكبر من العام الماضي.

وضبطت الشرطة أيضا بندقية “جي 3” و345 رصاصة وقنبلة يدوية وجوازات سفر ورخص قيادة ومستندات مصرفية ونقدية خلال المداهمة التي وقعت صباح اليوم.

ونشرت السلطات الكينية صوراً لمن يشتبه بأنهم من حركة الشباب المتشددة، وعرضت مكافأة مليوني شلن كيني (19569 دولاراً) لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض عليهم.

وكانت حركة الشباب قتلت 148 طالباً في الهجوم على جامعة غاريسا في نيسان (إبريل) الماضي. وفي حزيران (يونيو) قتلت الحركة 65 شخصاً خلال 24 ساعة داخل وحول مبيكيتوني في مقاطعة لامو الواقعة ايضاً في شرق البلاد.

ونفذت الحركة هجوماً على مركز ويستغيت التجاري في نيروبي العام 2013 ما أدى إلى مقتل 67 شخصاً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات