اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الخارجية المصرية: أوغندا الأولى أفريقياً في الحصول على منح مصرية

الخارجية المصرية: أوغندا الأولى أفريقياً في الحصول على منح مصرية

كمبالا (مركز مقديشو)- احتلت أوغندا مقدمة الدول الأفريقية التي حصلت على منح تدريبية من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية خلال عام 2014 – 2015، حيث بلغ عدد المتدربين الأوغنديين 102 متدربًا شاركوا في 31 دورة تدريبية في مختلف المجالات (دبلوماسية، عسكرية، طبية، إعلامية، زراعية، الري، ثروة سمكية، تعليم، رقابة إدارية).

وذكرت الخارجية في بيان أمس الأربعاء أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية نظمت خلال العام الماضي، زيارة ناجحة لكلًا من وكيل الخارجية الأوغندية، ومدير المعهد الدبلوماسي الأوغندي، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بالخارجية الأوغندية.

وقامت السفارة المصرية لدى أوغندا، بتوفير كل التسهيلات اللوجيستية للأوغنديين المشاركين في مختلف الدورات التي تنظمها الوكالة المصرية، وكذلك الطلاب الأوغنديين الحاصلين على منح دراسية في مختلف الجامعات المصرية، من حيث الحصول على تذاكر السفر والتأشيرات وكذلك بعض التعليمات العامة بشأن الإقامة في مصر.

وأشاد السفير أحمد عبد العزيز مصطفى سفير مصر لدى كمبالا، بالدور الذي تلعبه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، لاسيما في أفريقيا، لافتًا إلى أن السياسة الخارجية المصرية قد نجحت في المساهمة في استعادة دور مصر أفريقيًا.

وكان السفير المصري لدى أوغندا حريصًا أن يقابل جميع الحاصلين على المنح الدراسية أو المشاركين في دورات تدريبية من الأشقاء الأوغنديين، قبل سفرهم إلى القاهرة، بهدف حثهم على الاستفادة من هذه المنح والدورات التدريبية، ثم العودة إلى أوغندا لنقل الخبرات التي اكتسبوها من هذه المنح والدورات إلى بلادهم والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم في مختلف الميادين.

المصدر: البوابة نيوز

عن محرر

محرر

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات