أخبار

وزير الزراعة المصرية: استيراد 5 آلاف رأس ماشية شهريا من الصومال

قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، انه تم الاتفاق مع الحكومة الصومالية على استيراد 5 آلاف رأس ماشية شهرياً لسد الفجوة في البروتين الحيواني، لافتا الى ان الوزارة سوف تضع برنامج تسمين للماشية الصومالية.

اكد في تصريح له اليوم انه سيتم ارسال الاعلاف المطلوبة من مصر الى الصومال، كما سيتم بيع اللحوم الصوماليه بأسعار مناسبة من خلال المنافذ المختلفة والمنتشره بكافة المحافظات.

اشار الوزير الى أهمية تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الصومالية بشقيها التجاري والاستثماري بما يعود بالنفع علي مواطني البلدين وتفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الزراعة في  مصر ووزارة الثروة الحيوانية والمراعي والغابات بالصومال الفيدرالية.

فيما اكد حسن حافظ رئيس رابطة الماشية الافريقية، في تصريحات خاصة أنه عدد من المستثمريين الامارتيين قاموا بأعداد دراسة تفصيلية يتم من خلالها ضخ إستثمارات، لإنشاء أول مشروع متكامل للحجر البيطري، وعددا من مجازر الحيوانات التي تعمل آليا، علي طول ساحل البحر الاحمر، مع إنشاء رصيف بحري لإستقبال شحنات الحيوانات الحية الواردة من القارة الافريقية.

وأضاف حافظ:” المشروع يحول مصر لأكبر منطقة بها لوجستيات اللحوم والمتمثلة في ثلاجات الحفظ والتبريد للحوم الظارجة والمبردة، مشيرا إلي أنه سيتم إنشاء مجازر عملاقة تخصص للذبيح الفوري، وتراعي الاشتراطات الدولية التي أقرتها منظمة الصحة الحيوانية بباريس “OIE”، مشددا علي انه يساهم في تطوير العلاقات التجارية بين مصر وافريقيا وخاصة دول حوض النيل مثل اثيوبيا والسودان.

المصدر- صحيفة الصدي

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات