أخبار

البرلمان العربي يندد بسياسة الأمر الواقع التي تريد فرضها كينيا على سيادة الصومال

ندد البرلمان العربي بسياسة الأمر الواقع التي تريد فرضها الحكومة الكينية على سيادة الصومال من خلال بناء جدار عازل على الحدود الصومالية الكينية غير الرسمية وسعيها ايضا على قطع مساحة من المياه الاقليمية للصومال وترسيم خريطة جديدة لتحقيق أطماع اقتصادية حول نهب الخيرات البحرية والثروات الطبيعية لجمهورية الصومال.

جاء ذلك في بيان للبرلمان العربي  في ختام جلسته العادية السادسة من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الأول المنعقدة  بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة والتي تدارس خلالها تحديات الامن القومي العربي ومستجدات الاوضاع في المنطقة.

وفي سياق آخر  دعا البرلمان العربي الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية الى تقديم مشاريع تنموية “للدول الأقل نماء” وفي مقدمتهم الصومال وجيبوتي وجزر القمر.

واكد  بيان البرلمان العربي ان الهدف من المشاريع التنموية من للتصدي للجهل والفقر وسلبيات إرتفاع نسبة البطالة والهجرات غير الشرعية ومواجهة كل أشكال الأعمال الارهابية والجرائم البربرية من أي طرف كان، مشددا على اهمية العمل على انشاء مشاريع قومية لتطوير المؤسسات الدستورية للدول العربية الأقل نماء وترسيخ أركان سلطاتهم الشرعية لتحقيق رفاهية التماسك الاجتماعي حول مسيرة العمل العربي المشترك على جميع المستويات. 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات