أخبار

المملكة العربية السعودية تؤكد موقفها الداعم لتنمية الصومال

واس – كوبنهاجن

أكدت المملكة العربية السعودية موقفها الثابت تجاه ضرورة احترام وحدة وسيادة واستقلال جمهورية الصومال والمحافظة على هويتها وسلامتها الإقليمية، والامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية، والدعوة المستمرة لجميع الأطراف في الصومال والمجتمع الدولي لتحقيق الأمن والاستقرار على أراضيها.

وقال وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف بن طراد السعدون في مداخلة أثناء ترؤسه وفد المملكة الذي يضم عددا من المختصين في الصندوق السعودي للتنمية في أعمال المنتدى الوزاري الأول المعني بتسليم الميثاق الجديد للصومال، الذي عقد في مدينة كوبنهاجن الدانماركية، برعاية الحكومة الدانماركية، ومنظمة الأمم المتحدة، والهيئات التابعة لها، من أجل دعم العملية السياسية في الصومال.

وأوضح أن المملكة من أوائل الدول المانحة لتقديم المساعدات للشعب الصومالي الشقيق سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف من خلال المؤسسات الدولية والإقليمية، كصندوق النقد الدولي، ومنظمات الأمم المتحدة المتخصصة، وجامعة الدول العربية، وسدّدت جميع التزاماتها تجاه الصومال.

وأضاف : إن الصندوق السعودي للتنمية نفذ العديد من المشروعات الإنمائية المختلفة في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والمياه في الصومال، من أجل التخفيف من معاناة الشعب الصومالي والإسهام المباشر في دعم تنميته.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات