اليمن وولاية بنتلاند الصومالية يتفقان على تعزيز علاقات التعاون بينهما

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، أمس، الأحد في العاصمة صنعاء، رئيس ولاية بونت لاند عبد الولي محمد علي ، والوفد الرفيع المرافق له.

ناقش الطرفان خلال اللقاء علاقات التعاون المشترك بين الصومال واليمن وآفاق تعزيز وتطويرها. كما جرى البحث عن سبل دعم اليمن لولاية بنتلاند وفتح القنصيليات في كل من صنعا وجروي، وذلك حسبما نشرته الاذاعة الرسمية الصومالية.

وخلال زيارته لليمن التقى أيضا، رئيس ولاية بنت لاند عبدالولي غاس، رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة حيث أكدا على أهمية الجهود المشتركة لمكافحة أعمال القرصنة في خليج عدن وضرورة تعزيز مستوى التنسيق للقضاء عليها وغيرها من الأنشطة الخارجة عن القانون لما تشكله من خطر وتهديد للملاحة الدولية وتأثيراتها السلبية على أمن واستقرار البلدين والمنطقة عموما .

وجدد رئيس الوزراء باسندة خلال المقابلة التأكيد على وقوف اليمن إلى جانب الأشقاء في الصومال ودعمها لكل الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.. لافتا إلى عمق الروابط والعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين اليمني والصومالي.. معرباً عن تمنياته في أن يعم الأمن والسلام وأعمال البناء والتنمية ربوع الصومال الشقيق.

وبدوره أشاد رئيس ولاية بنتلاند عبدالولي غاس، بالدور اليمني الفاعل لدعم الأمن والاستقرار في الصومال وأهمية استمرار هذا الدور .. منوها بمتانة وعمق العلاقات التاريخية وتعزيز العلاقات في مجالات التنمية والتبادل التجاري وزيادة حجم التواصل المتبادل بين البلدين .

زر الذهاب إلى الأعلى