اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار (صفحة 520)

أخبار

رئيس الوزراء الاثيوبى يعرب عن أمله فى تعزيز العلاقات مع الصومال

rw.tobiya

أعرب رئيس الوزراء الاثيوبى ” هايلى ماريام دسالين ” عن أمله فى تعزيز العلاقات مع الصومال. وذكر مركز والتا الاعلامى الاثيوبى اليوم أن دسالين أعرب عن تهنئته لعبد الولى شيخ أحمد على تعيينه رئيسا لوزراء الصومال. وقال رئيس الوزراء الاثيوبى فى رسالة تهنئة بعث بها إلى نظيره الصومالى “بالنيابة عن شعب وحكومة إثيوبيا ، فإننى أوالد تقديم تهنئتى الحارة على ... أكمل القراءة »

كوريا الجنوبية تبحث نشر القوات العسكرية فى الصومال

w,kuriya

أجازت اللجنة الدفاعية البرلمانية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، مشروع قانون خاص بتمديد فترة نشر القوات العسكرية الكورية الجنوبية فى الصومال وأفغانستان لقضاء مهامها لسنة أخرى. وأوضحت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أنه فى حال تصديق البرلمان على مشروع القانون، ستستمر الوحدات العسكرية فى الصومال حتى نهاية العام القادم 2014، بينما ستواصل الوحدة فى أفغانستان مهمتها للإعمار هناك حتى شهر يونيو ... أكمل القراءة »

بعثة أميسوم تعتذر بشأن حادث مرورى في مقديشو

igad

ذكرت مفوضية الاتحاد الأفريقى اليوم أن السفير محمد صالح أناديف الممثل الخاص لرئيسة المفوضية لدى الصومال أعرب عن اعتذاره لعائلتى شخصين لقيا مصرعهما فى حادث سير مأساوى. وأوضحت المفوضية – فى بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن – أن هذا الحادث وقع فى مقديشيو على بعد بضعة أمتار من مبنى البنك المركزى الصومالى عندما ارتطمت عربة مدرعة تابعة لبعثة الاتحاد ... أكمل القراءة »

استعدوا لمعركة صون السلام

badda

من قبالة السواحل الصومالية، يثبت رجال ونساء من أنحاء أوروبا المختلفة صحة المثل القائل إن غياب الأخبار قد يكون خبراً ساراً. كانت قصص القرصنة تتصدر عناوين الأخبار حول العالم. لكنها ما عادت اليوم. ويعود ذلك إلى تراجع الاعتداءات بنحو 95 في المئة السنة الماضية. لم يحدث ذلك من باب المصادفة. تعمل الفرقاطات الوطنية ضمن إطار عملية “أتلانتا” التابعة للاتحاد الأوروبي ... أكمل القراءة »

ارتفاع موجات اللجوء بسبب النزاعات المسلحة في سورية وأفغانستان والصومال والسودان والكونغو

qaxooti

شهد عام 2013 أعلى نسبة من اللاجئين والنازحين، إذ وصفت منظمات إنسانية العام الجاري بأنه من أسوأ الفترات التي شهدت التشريد القسري منذ عقود.وذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن هناك نحو 45 مليون لاجئ في دول أجنبية، أو نازحين داخل أوطانهم، مبينة أن نحو ستة ملايين شخص أجبروا على مغادرة منازلهم خلال النصف الأول من هذا العام، ... أكمل القراءة »

الحكومة تفتح مكتبا خاصا لمتابعة شؤون الاجانب في مقديشو

garonka

اعلنت اليوم وزارة الشؤون الاجتماعية الصومالية عن افتتاح مكتب خاص يتابع شؤون الأجانب المقيمين في مقديشو أو القادمين اليها. تأتي هذه خطوة بعد ساعات من اعلان مقتل ثلاثة اطباء سوريين واصابة آخرين في منطقة قريبة من العاصمة مقديشو. وقال محمود معلم يحيي نائب وزير الشؤون الاجتماعية : ” إن مهام المكتب هو متابعة الوثائق ورخص العمل لدى الاشخاص الاجانب الراغبين ... أكمل القراءة »

القنصل العام للصومال في عدن يشيد جهود اليمن في رعاية اللاجئين الصوماليين

qunsuka cadan

ناقش محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم الاربعاء  خلال لقائه القنصل العام للصومال في عدن احمد عبده حسين  السبل الكفيلة بحل المشاكل والهموم التي يعاني منها الصوماليين اللاجئين في عدن. وفي اللقاء الذي حضره وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد أحمد أحمد الضلاعي و المدير العام المحافظة محمد عبد الملك، أكد المحافظ استعداد السلطة المحلية إيجاد بنية خدماتي لكل متطلبات الصوماليين في منطقة ... أكمل القراءة »

مقتل اطباء عرب وصوماليين في مقديشو

dil_dhaqaatiir_1

قتل ستة اطباء بينهم ثلاثة سوريين وثلاثة صوماليين بالرصاص الاربعاء على احد الطرقات في محيط مقديشو، على ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس. واصيب طبيب سوري رابع بجروح في الهجوم الذي استهدفهم وهم في طريقهم الى بلدة افغوي على مسافة 30 كلم شمال غرب مقديشو ونقلت جثثهم الى مستشفى المدينة في العاصمة الصومالية، بحسب الصحافي. ونفى ناطق باسم حركة ... أكمل القراءة »

منسقة الإغاثة في حالات الطوارئ: النداء الخاص بالصومال يسعى للحصول على 928 مليون دولار

gargaar

تسعى الاستجابة الإنسانية العالمية لعام 2014، التي أطلقتها منسقة الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري اموس إلى الحصول على تسعمائة وثمانية وعشرين مليون دولار لمساعدة ثلاثة ملايين ومائة وثمانين الف شخص في الصومال من المتضررين من الأزمة التي طال أمدها في البلاد. وقد تم تطوير هذا النداء، الذي يغطي ثلاث سنوات في الصومال للفترة ما بين عامي 2013-2015 للاستجابة للاحتياجات الإنسانية، ... أكمل القراءة »

وزارة الزراعة السعودية: أن النقص المعروض من الحطب المحلي ستتم تغطيته بالاستيراد من الصومال ودول القرن الإفريقي

dhuxul

بدأت وزارة الزراعة تنفيذ قرار منع بيع الحطب المحلي في 12 من يناير 2013م، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والجهات الأمنية، حيث نفذت حملات مشتركة على أسواق الفحم والحطب في مختلف مناطق المملكة، وصادرت كميات كبيرة منها، إلا أنه على الرغم من مرور 338 يوماً على تنفيذ القرار إلا أن ظاهرة البيع ما زالت مستمرة، وإن توارت خلف ... أكمل القراءة »

ممثل الاتحاد الأفريقى يترأس مراسم تسليم القيادة العسكرية فى بعثة الاتحاد لدى الصومال

calinka afrika

ذكرت مفوضية الاتحاد الأفريقى اليوم أن السفير محمد صالح أناديف الممثل الخاص لرئيسة المفوضية إلى الصومال ترأس مراسم تسليم القيادة العسكرية فى بعثة الاتحاد لحفظ السلام بالصومال. وقالت المفوضية فى بيان أصدرته الليلة فيما يتعلق بهذا الشأن ” إن الليفتنانت جنرال البوروندى سيلاس نتيجيريروا تسلم القيادة العسكرية للبعثة عقب إحتفال أقيم بهذه المناسبه وحضره وزير الدفاع الصومالى عبد الحكيم الفقى ... أكمل القراءة »

إيطاليا تتولى قيادة بعثة الاتحاد الاوروبي للتدريب في الصومال

midowga yurb

قرر الاتحاد الاوروبي أمس تعيين العميد الايطالي ماسيمو مينغياردي قائدا جديدا لبعثة الاتحاد العسكرية لتدريب القوات الصومالية . وذكر الاتحاد في بيان ان مينغياردي سيتولى مهمته الجديدة قائدا لبعثة الاتحاد الاوروبي للتدريب في الصومال في 15 فبراير المقبل خلفا للعميد جيرالد آهيرن الذي شغل هذا المنصب منذ فبراير الماضي . وكان الاتحاد الاوروبي دشن هذه البعثة في ربيع عام 2010 ... أكمل القراءة »

السفير الصومالي بإثيوبيا: يرحب بقرار إثيوبيا للانضمام لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال

axmed cabdisalaan

أعرب السفير الصومالي بإثيوبيا أحمد عبد السلام، عن تأييد بلاده لرغبة إثيوبيا في الانضمام لبعثةالاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في بلاده.  ونقل مركز والتا الإعلامي الإثيوبي عن السفير الصومالي، أمس الثلاثاء، ترحيب حكومة الصومال بقرار إثيوبيا للانضمام لبعثة الاتحاد الأفريقي، وأن القوات الإثيوبية ستعزز قدرة البعثة على حفظ السلام في الصومال.   وأضاف السفير الصومالي، أن القوات الإثيوبية تدرك طبيعة وضع الصومال، وتتوقع أن تقوم بدور أكثر فعالية في بناء ... أكمل القراءة »

الصومال تحتل المرتبة الأولى في قائمة البلدان ” الأكثر رعباً ”

somaliya1o

 أشار تقرير قامت به شركة تحليل المخاطر السياسية “مابلكروفت” في المملكة المتحدة، وصدر الخميس، إلى أن واحد من بين عشرة بلدان في العام 2010، والتي شملها الاستطلاع قد شهدت زيادة كبيرة في مستوى المخاطر السياسية على المدى القصير. وشكلت النتائج جزءا من تقرير “مابلكروفت”، والذي يستخدم 52 مؤشرا لمساعدة الشركات على رصد القضايا السياسية التي تؤثر على بيئة الأعمال في ... أكمل القراءة »

الرئيس الصومالي يتوعد مثيري النزاعات القبلية

madaxweynaha

دعا الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود العشائر المتقاتلة في اقليم شبيلي السفلى جنوب العاصمة مقديشو الي وقف القتال والعمل من أجل حل النزاعات بالطرق السلمية. جاء خطاب الرئيس خلال  مؤتمر صحفي عقدة اليوم في مقديشو حول المعارك القبلية الدائرة منذ أكثر من شهر في اقليم هيران وسط الصومال، واقليمي شبيلي السفلى وشبيلي الوسطى في الجنوب. وأشار الرئيس حسن شيخ الى ... أكمل القراءة »