أخبار

آخر المستجدات حول اجتماع حلني حيال عقد الانتخابات

من المتوقع أن تتفتح الجلسة الأولى للاجتماع التشاوري بشأن الانتخابات الذي دعا إليه رئيس الوزراء اليوم السبت في خيمة داخل مجمع حلني بمقديشو.

وكان من المجدول انطلاق الاجتماع في 20 من الشهر الجاري ولكنه تأجل بسبب تأخر بعض الوفود المشاركة فيه في الوصول إلى مقديشو.

و قد وصل خلال الأيام الماضية رؤساء الولايات الإقليمية إلي مقديشو ما عدا رئيس ولاية هرشبيلي على جودلاوي للمشاركة في الاجتماع الهادف إلى التوصل لاتفاق نهائي بشأن القضايا المتنازع عليها حيال عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

يذكر أن الانتخابات الصومالية قد تأجلت عقب فشل القيادات السياسية الصومالية في التوصل إلى تفاهمات بشأن قضايا مثل تشكيل اللجان الانتخابية، والترتيبات المتعلقة باختيار أعضاء البرلمان القادمين من ولاية صوماليلاند، فضلا عن إقليم جيدو.

فقد التقى رئيس الوزراء محمد روبلي اليوم البارحة برؤساء ولايات جلمدغ، جنوب غرب الصومال، وعمدة ولاية بنادر ناقش فيه سبل انجاح الاجتماع.

 ومن ضمن جهوده لانجاح الاجتماع عقد المرشح الرئاسي شريف شيخ أحمد لقاء مع رئيس ولاية جنوب غرب الصومال عبدالعزيز لفتاغرين حيث بحث الطرفان ضرورة التوصل إلى اتفاق لإنهاء الخلاف حول الانتخابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات