أخبار

انطلاق المؤتمر التشاوري حول الإنتخابات في مقديشو

من المرتقب أن ينطلق الاجتماع بين الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات بشأن الانتخابات في داخل مجمع حلني بمقديشو تحث إشراف المجتمع الدولي الداعم للحكومة الصومالية.

ويأتي الاجتماع بعد أشهر من الخلاف حول عقد المؤتمر حيث كانت تصران ولايتي جوبا وبونتلاند على ضم قيادات مجلس اتحاد المرشحين في الاجتماع بالاضافة إلى المطالبة بعدم أهلية الرئيس محمد فرماجو برئاسة المؤتمر إثر انتهاء فترة ولايته الرئاسية في الثامن من شهر فبراير الماضي.

يذكر أن وساطة قام بها رؤساء الولايات الثلاثة هرشبيلي، جلمدغ و جنوب غرب الصومال في وقت سابق لإنهاء الخلاف قد باءت بالفشل، أعقبها ضغوط من المجتمع الدولي على القيادة الصومالية توجت بقبول جميع الأطراف بالمشاركة في الاجتماع المرتقب عقده في خيمة داخل قاعدة القوات الجوية الصومالية أفسيوني في مقديشو.

وذكرت تقارير إعلامية أن قيادة بعثة الاتحاد الإفريقي عقدت يوم أمس لقاء مع مسؤولين في الحكومة الصومالية وحكومات الولايات لبحث ترتيبات أمن الاجتماع حيث تم الاتفاق على أن تقوم قوات الأميصوم بضبط أمن مقر الإجتماع.

مقالات ذات صلة

1 thought on “انطلاق المؤتمر التشاوري حول الإنتخابات في مقديشو”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47