أخبار

بعثة الاتحاد الإفريقي تتعهد بتأمين الاجتماع التشاوري بشأن الانتخابات

تعهدت بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال بتأمين مقر انعقاد المؤتمر التشاوري بشأن الانتخابات المرتقب انطلاقه في مقديشو اليوم وذلك في بيان صدر عن المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي لدى الصومال فرنسسكو ماديرا.

وقال ماديرا إنه ناقش مع عدد القيادات الصومالية قضايا تتعلق بالأمن العام لمعسكر بعثة الأميصوم، وأمن المشاركين في الاجتماع التشاوري المرتقب.

وأشار ماديرا إلى أن الاستعدادات بالجوانب الفنية والأمنية للاجتماع قد اكتملت، مؤكدا أن بعثة الاتحاد الأفريقي ستتحمل مسؤولية الأمن قبل، وأثناء وبعد الاجتماع التشاوري.

وعبر ماديرا عن تأكيده لعامة الصوماليين والقيادات الصومالية وباقي الشركاء أن بعثة الأميصوم وضعت الخطوات اللازمة لانعقاد الاجتماع في بيئة مواتية وأمنة وسلمية ما يتيح للجميع الشعور بأريحية للمشاركة في الاجتماع.

وتأتي تصريحات فرنسس مديرا بعد ساعات من إعلان رئيس ولاية بونتلاند عن عدم شعوره بالأمان للمشاركة في الاجتماع التشاوري المرتقب، متهما الحكومة الفدرالية بنشر قوات في محيط مقر انعقاد الاجتماع.

مقالات ذات صلة

1 thought on “بعثة الاتحاد الإفريقي تتعهد بتأمين الاجتماع التشاوري بشأن الانتخابات”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47