أخبار

أنباء عن إحراز تقدم في ملفات مهمة بشأن الانتخابات

أفادت مصادر مطلعة بأن الرئيس محمد فرماجو قبل وساطة رؤساء ولايتي جنوب غرب الصومال عبدالعزيز لفتا غرين، ورئيس ولاية جلمذغ أحمد قرقور المتعلقة بحل الخلاف حول الانتخابات.

وأضاف المصدر أن رؤساء ولايتي جلمدغ و جنوب غرب الصومال عقدا يوم أمس لقاء مع رئيس جهاز الاستخبارات فهد ياسين في القصر الرئاسي لمناقشة سبل تذليل العقبات أمام تنظيم  الانتخابات، خاصة قضيتي إقليم جدو، وانتخابات مقاعد البرلمان المخصصة لولاية صوماليلاند.

يذكر أن رئيس ولاية جوبالاند يشترط بسحب قوات الحكومة الفدرالية من إقليم جدو على الحدود الصومالية الكينية قبل إجراء الانتخابات في ولاية جوبالاند. 

وبعد هذا اللقاء أجرى الرئيس محمد فرماجو لقاء مطولا مع رؤساء ولاية جنوب غرب الصومال وجلمدع بالقصر الرئاسي. وتناول اللقاء الذي بدأ بعد ظهر أمس الثلثاء القضايا الشائكة بشأن الانتخابات. وأوضح المصدر أن الرئيس فرماجو قبل اقتراحات عبدالعزيز لفتا غرين و أحمد قرقور المتعلقة بقضايا الانتخابات المتنازع عليها، واتفق الجانبان على إنهاء قضية إقليم جدو عبر المفاوضات، كما أحرز الجانبان تقدما في نظام انتخاب أعضاء ولاية صوماليلاند، علاوة على إجراء تعديلات طفيفة على اللجنة الانتخابية التي شكلتها الحكومة.

ويتوقع أن يطرح لفتا غرين و أحمد قرقور اقتراحاتهما على رؤساء ولايتي جوبالاند أحمد مدوبي وبونتلاند سعيد دني لاستكشاف رؤيتهما قبل حل النقاط الخلافية بصورة نهائية.

 

مقالات ذات صلة

1 thought on “أنباء عن إحراز تقدم في ملفات مهمة بشأن الانتخابات”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47