فشل مساعي رئيس الوزراء لاقناع ولاية بونتلاند بتغيير موقفها تجاه الانتخابات

اشترطت ولاية بونتلاند حل الخلاف بين الحكومة الفدرالية وحكومة ولاية جوبالاند حول وضع اقليم جدو  قبل تعيينها أعضاء لجنة الانتخابات المخصصة لولاية بونتلاند.

ويأتي ذلك في وقت يزور رئيس الوزراء محمد روبلي ولاية بونتلاند بهدف مناقشة الرئيس سعيد دني سبل إنهاء الخلاف القائم حول اللجان الانتخابية.

وأفادت التقارير بأن رئيس الوزراء محمد روبلى طالب من رئيس ولاية بونتلاند سعيد دني بتعيين أعضاء لجنة الانتخابات القادمة من ولاية بونتلاند، مضيفا أن الرئيس دني اشترط ذلك بحل الخلافات القائم حول وضع إقليم جدو الذي تصر فيه ولاية جوبالاند على سحب قوات الحكومة الفدرالية من الإقليم قبل إجراء الانتخابات فيه.

كما طالب الرئيس سعيد دني بإنهاء  الخلاف فيما يتعلق باللجان الانتخابية التي شكلتها الحكومة الفدرالية مؤخرا كشرط لإعادة التنسيق بين المركز والولايات حول الانتخابات.

وقد وصل رئيس الوزراء محمد روبلي قبل يومين إلى مدينة جروي بولاية بنتلاند في مستهل جولة تشمل ولايات جلمدغ وجنوب غرب الصومال للتباحث حول ترتيبات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع عقدها في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وحل الخلاف المتعلق باللجان الانتخابية.

والجذير بالذكر أن المعارضة الصومالية تطالب بحل لجنة الانتخابات المشكلة من الحكومة الفدرالية وسحب القوات الحكومة الفدرالية من إقليم جدو بولاية جوبالاند قبل إجراء الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى