أخبار

كوبا والصومال ينفيان صحة إفراج الرهائن الكوبيين

نفت الحكومة الصومالية صحة الأخبار المتداولة بين وسائل الإعلام بشأن الإفراج عن طبيبين كوبيين كانا محتجزين لدى حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ففي حديث له مع القسم الصومالي لإذاعة البي بي سي قال السفير أحمد عيسى عوض وزير خارجية الصومال: “إن الأنباء المتعلّقة بالإفراج عن الرهينتين الكوبيتين لم تذكرها الحكومة الصومالية، ولا أساس لها من الصحة، وأن الرهائن ما زالوا في قبضة حركة الشباب التي اختطفتهم، وإن تم الإفراج عنهما فإنه أمر تعرفه الحركة فقط، غير أننا نبذل جهودا في الإفراج عن كلّ الأجانب المختطفين داخل الصومال، وأجرينا اتّصالات مع كوبا بشأن هؤلاء الرهائن، وأن خبر الإفراج عنهم لم تذكره الحكومة الصومالية

من جانبه أكّد أنتونيو فرنانديز بلاسيوس من مسؤولي وزارة الخارجية الكوبية على بطلان الأخبار المتعلّقة بالإفراج عن الطبيبين أسيل هرريرا كوريا ولاند رودريجيوس هيرنانديز المحتجزين لدى حركة الشباب.

وكانت وكالات أنباء دولية من بينها أسوشييتد بريس قد نشرت يوم أمس الأربعاء خبر إطلاق سراح الرهائن الكوبيين استنادا إلى معلومات أدلى بها ضابط أمني صومالي، فضّل عدم ذكر اسمه، حول الإفراج عن الرهائن.

يذكر أن الحكومتين الصومالية والكوبية قد أجريا، منذ اختطاف الرهائن في إبريل 2019م، اتّصالات متعدّدة للبحث عن طرق الإفراج عن المحتجزين لدى حركة الشباب، غير أن هذه الجهود لم تؤتي ثمارها بعد.

مقالات ذات صلة

2 thoughts on “كوبا والصومال ينفيان صحة إفراج الرهائن الكوبيين”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47