أخبار

  زيارة مدوبي وديني إلى  مقديشو ….ترحيب شعبي وتجاهل رسمي

وصل رئيسا ولاية بونت لاند وجوبالاند سعيد عبد الله ديني واحمد اسلان مدوبي، مساء اليوم الثلاثاء إلى مدينة مقديشو، وسط تجاهل رسمي وترحيب شعبي وجماهيري واسع .

 استقبل وفد بونت لاند وجوبالاند في أرض المطار محافظ اقليم بنادر عمر محمود فينش وعدد محدود من الوزراء في الحكومة الاتحادية معظمهم من الوزراء المنحدرين من الولايتين،  وكان من المفترض أن يتم استقبالهما من قبل  القائم بأعمال رئيس الوزراء مهدي جوليد، أو مسؤولين كبار من رئاسة الجمهورية. وهذا  مؤشر خطير على أن رئاسة الجمهورية  غير معنية بزيارة الوفد .

لم تدل   الرئاسة والحكومة  حتى الآن أي تصريحات رسمية بشأن الزيارة.

 لكن  حظي الرئيسان مدوبي وديني بإستقبال شعبي حافل وشارك في استقبالهما  فيادات السلطة المحلية ، والفرق الفنية  والشعبية ، حيث شهد  المطار  ازدحاما غير معتاد رغم اغلاق الشوارع الرئيسية  في مقديشو لأسباب فسرها البعض بالمؤامرة الهدف منها تحشيد الرأي العام ضد زيارة الوفدين وتحميلهما  مسؤولية أغلاق الشوارع وما يتعرض للمواطنين من  مشاكل جراء هذا الإغلاق.

التقى  الرئيسان أحمد مدوبي وسعيد ديني فور وصولهما إلى   المطار، السفير الأمريكي لدى الصومال  دونالد ياماموتو، وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات السياسية  والأمنية في الصومال  بما في ذلك  الإنتخابات، وسبل تنظيم انتخابات توافقية  تحظى برضى جميع الأطراف السياسية.

تلعب الولايات المتحدة دورا كبيرا في تقريب وجهات النظر   بين الحكومة الاتحادية وولايتي جوبالاند وبونت لاند  وتحاول  انهاء الخلافات   بينهما بشأن الانتخابات .

 ويتوقع أن يلتقي الرئيسان ديني ومدوبي في وقت لاحق اليوم  أو غد الخميس، الرئيس محمد عبد الله فرماجو  لبحث  آخر التطورات السياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

1 thought on “  زيارة مدوبي وديني إلى  مقديشو ….ترحيب شعبي وتجاهل رسمي”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47