أخبار

الإتفاق التاريخي بين بونت لاند وجنوب غرب الصومال  

خلال مراسم حفل توديع أقيم في مدينة بيدوة البارحة للرّئيس دني توصّلت إدارتا بونتلاند وجنوب غرب الصومال إلى اتفاقية تعاون بين الطرفين كانت نتيجة محادثات ومفاوضات سياسية بين الطرفين.

واتفق الطرفان على العمل في مجالات التنمية، التعاون، الأمن، التجارة، الاندماج الاجتماعي، بناء الدولة، وتبادل الخبرات والتأييد السياسي.

وأشار السيد لفتاغرين إلى أن تعزيز العلاقات بين الطرفين سيؤدّي إلى تعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية بين سكان الولايتين.

وقال السيد لفتاغرين: “إن هذه الاتفاقية عبارة عن تكملة للمحادثات السياسية بين الولايتين، وقد شهد لي منتمون إلى جنوب غرب الصومال يقيمون في بونتلاند بأنهم يعيشون بحياة هادئة ومستقرة، وأنهم يمارسون أعمالهم بدون أية عقبات تحول دون ممارسة أعمالهم

وطالب الرئيس لفتاغرين أبناء جنوب غرب الصومال المقيمين في بونتلاند بالتعاون مع الجهات الأمنية لتخطي بعض المشاكل التي يعانون منها عند بعض الأحداث الأمنية.

من جانبه أكّد رئيس بونتلاند بأن أبناء جنوب غرب الصومال يمثلون قوة اقتصادية في المنطقة حيث إنّ: “معظم المحلاّت التجارية في بونتلاند يمتلكها أبناء من جنوب غرب الصومال وهذا جزء من التواصل الاجتماعي بين الولايتين، لذا فإنه يجب على الجميع التعايش على أساس المواطنة الصومالية وعدم اعتداء  أحد على الآخر“.

الجدير بالذكر أن الرئيس سعيد عبدالله دني قد قام بزيارة إلى مدينة بيدوة حاضرة إقليم باي والعاصمة المؤقتة لولاية جنوب غرب الصومال عقب مشاركته في المؤتمر التشاوري في مقديشو بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية.

مقالات ذات صلة

1 thought on “الإتفاق التاريخي بين بونت لاند وجنوب غرب الصومال  ”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47