أخبار

البيان الصحفي الصادر عن رئاسة مجلس الشيوخ حول مؤتمر طوسمريب

 رحب رئيس مجلس الشيوخ الصومالي عبدي حاشي عبد الله في بيان صحفي أصدره ، أمس الإثنين، بنتائج اجتماع رؤساء الولايات الإقليمية الذي أختتم في مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ، مهنئا الشعب الصومالي بالقرار التاريخي الصادر عن الإجتماع.

كما هنئ رئيس المجلس عبدي حاشي في البيان الصحفي ، ولاية جلمدغ قيادة وشعبا بدورها الرائع  في تنظيم وانجاح المؤتمر.

 وأعتبر عبدي مخرجات اجتماع رؤساء الولايات الإقليمية بدية لإتفاق تاريخي بين الحكومة الإتحادية والحكومات الإقليمية يقود الصومال نحو السلام والاستقرار.

وإليكم نص البيان:

 بإسم مجلس الشيوخ  أقدم تهنئة وإشادة إلى رؤساء الدول الأعضاء في الدولة الإتحادية ، وأرحب بالقرار التاريخي الصادر عن الإجتماع الذي عقد في مدينة طوسمريب عاصمة ولاية جلمدغ في 11-12 يوليو 2020، وأعتبر هذا القرار بداية انتصار تاريخي لإتفاق شامل بين الدولة الإتحادية والدول الأعضاء يقود جمهورية الصومال الفيدرالية نحو السلام والإستقرار والإزدهار.

كما أهنئ قيادة وشعب ولاية جلمدغ بدورهم الكبير في  انعقاد هذا المؤتمر التاريخي والناجح ، واقناع الرؤساء الآخرين بالمشاركة في المؤتمر.

في الختام ، لدي ثقة كاملة بأن مخرجات المؤتمر ستدفع المعنيين نحو اتفاق مشترك ينقذ البلاد ويحقق السلام والإستقرار والإزدهار.

 تقول الحكمة الصومالية: لا أمن بدون مشورة، ولا حياة بدون أمن.

 اللهم لا تحرمنا رأيا سديدا وقيادة رشيدة

 السيد/عبدي حاشي  عبد الله    رئيس الغرفة العليا للبرلمان الفيدرالي الصومالي

war

ترجم البيان: مركز مقديشو للبحوث والدراسات

مقالات ذات صلة

1 thought on “البيان الصحفي الصادر عن رئاسة مجلس الشيوخ حول مؤتمر طوسمريب”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47