مؤسسة “زمزم” تنظم الورشة الوطنية التشاورية تحضيرا للقمة الإنسانية العالمية ٢٠١٦

 نظمت مؤسسة زمزم الخيرية بالتعاون مع المنتدى الإنساني، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومكتب تنسيق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة، أمس الإثنين، ورشة عمل تحضيرا للقمة الإنسانية العالمية التي ستعقد عام ٢٠١٥ في  جنيف بسويسرا و٢٠١٦ في اسطنبول بتركيا.

وشارك في الورشة التي تعد الأولي من نوعها يعقد في الصومال عدد من المؤسسات الدولية والمحلية وخبراء في المجال الإنساني، إضافة الي ممثلين من المجتمع المدني.

وأكد شعيب شيخ عبد اللطيف، المدير العام لمؤسسة زمزم الخيرية الذي تحدث بمناسبة افتتاح الورشة على أهمية الورشة في ابراز الإحتياجات الإنسانية في الصومال وعرضها خلال القمة الانسانية العالمية، موصيا المشاركين في الورشة بضرورة الاستفاذة منها من أجل التوصل الي افكار واقترحات بناءة لتطوير العمل الانساني في البلاد.

ومن جهته، تعهد الدكتور سعيد عبدالله ، وزير التخطيط والتعاون الصومالي بان تكون مخرجات الورشة مرجعا للأعمال الحكومية في مجال الأنساني.

واضاف الوزير ان الحكومة في صدد اعداد خطط وطنية لإصلاح وتطوير العمل الانساني في الصومال.

والجذير بالإشارة الي أن هذه الورشة تعتبر أول ورشة تعقد في مقديشو ضمن الورش الاقليمية  تحضيرا للقمة الإنسانية في اسطنبول، وستتلوها مجموعة من الورش الوطنية الأخرى التي ستعقد في كل من إثيوبيا وجيبوتي وكينيا.

زر الذهاب إلى الأعلى