البنك الدولي يخصص 700 مليون دولار لصحة الأطفال والنساء في الدول النامية

قرر البنك الدولي تمويل مشاريع بقيمة 700 مليون دولار بحلول نهاية 2015 من اجل صحة النساء والاطفال في البلدان النامية، بحسب بيان نشر الاثنين.

واعلن رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم هذا الالتزام اثناء الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وتأتي هذه التمويلات الجديدة من المنظمة الدولية للتنمية، وكالة البنك الدولي التي تمنح هبات وقروضا بدون فوائد للدول الاكثر فقرا.

وقال رئيس البنك الدولي “يجب تسريع جهدنا الجماعي لانقاذ حياة مزيد من النساء والاطفال ولدينا الدليل على ان التمويلات المرتكزة على نتائج لها تأثير كبير“.

ويضاف التمويل بقيمة 700 مليون دولار الى الوعد الذي اعلن في ايلول/سبتمبر 2010 لتقديم تمويلات بقيمة 600 مليون دولار بحلول العام 2015 وهذا ما قد تحقق “قبل سنتين من المهل المحددة“.

واضاف جيم يونغ كيم ان هذه التمويلات فعالة، مشيرا كمثال الى افغانستان حيث تضاعف عدد النساء اللواتي يضعن اطفالهن في بيئة مجهزة بوسائل طبية، وكذلك الى بوروندي حيث ارتفع هذا العدد بنسبة 25% في خلال سنة.

ويرى البنك ان تحقيق خطوات جديدة امر ممكن ان تم الاستثمار ليس فقط في تحسين البنى الصحية وانما ايضا في بنى تسمح بالحصول على المياه وعلى اجهزة صحية وعلى التربية.

وخلال السنوات العشر الاخيرة، ادت جهود المنظمة الدولية للتنمية الى تلقيح نحو 600 مليون طفل وتوفير العناية قبل الولادة ل194 مليون امرأة حامل ولاكثر من 29 مليون ولادة في بيئة مجهزة طبيا.

المصدر فرنس برس

زر الذهاب إلى الأعلى