أخبار

المجتمع الدولي يحث جميع أصحاب المصالح في الصومال على العمل سويا لإجراء الانتخابات  في موعدها

 

حث   الشركاء الدوليون (بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (AMISOM) ، كندا ، الدنمارك ، إثيوبيا ، الاتحاد الأوروبي ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (IGAD) ، إيطاليا ، كينيا ، النرويج ، السويد ، سويسرا ، المملكة المتحدة ، الأمم المتحدة والولايات المتحدة ) على جميع أSصحاب المصالح في الصومال على العمل سويا لإجراء الانتخابات في موعدها  وذلك في بيان صحفي مشترك صادر في 25 فبرير الجاري.

وأكد البيان على أن إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ذات مصداقية في الوقت المحدد ، تمشيا مع الدستور الاتحادي المؤقت ، أمر بالغ الأهمية لتحقيق الاستقرار السياسي في الصومال.

كما أكد   البيان على الحاجة الملحة للتعاون الكامل بين حكومة الاتحادية والدول الأعضاء في الاتحاد من أجل تحقيق هذه الأولويات الوطنية.

 ورحب البيان بتوقيع الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو قانون الانتخابات الجديدة، مشيرا إلى  أنه جزء من الإطار التشريعي الانتخابي الأساسي المطلوب حتى يمكن إجراء انتخابات شعبية مباشرة في موعدها المقرر والتي تسمح لأكبر عدد ممكن من المواطنين بالتصويت.

 ودعا البيان  البرلمان الفيدرالي ، بالتعاون مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ، وبالتشاور مع حكومة الاتحادية   والحكومات الولايئية وأصحاب المصلحة الآخرين ، للتوصل إلى حل للقضايا المتعلقة بالانتخابات على وجه السرعة.

مقالات ذات صلة

1 thought on “المجتمع الدولي يحث جميع أصحاب المصالح في الصومال على العمل سويا لإجراء الانتخابات  في موعدها”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47