أخبار

الصومال وسلطنة عمان يناقشان فرصة زيادة التبادل التجاري بين البلدين

 

استقبل الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان  في مكتبه، يوم الأربعاء ، نظيره الصومالي المهندس عبدالله علي حسن وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق له الذي يزور عمان هذه الأيام.

وجرى خلال اللقاء مناقشة فرص زيادة التبادل التجاري بين البلدين وبحث إمكانيات تصنيع منتجات اللحوم المستوردة من الصومال في السلطنة، بالإضافة إلى تفعيل الجوانب المعنية بسهولة دخول منتجات البلدين ضمن إطار اتفاقية منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى، وشروط التحقق من المواصفات والمقاييس في المنتجات الصناعية بين البلدين.

كما تم مناقشة سبل تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملة في مجال الحلول الرقمية وآمن المعلومات وإدارة المحتوى الالكتروني في البلدين وإيجاد منصة للتعريف برواد الأعمال بين البلدين.

وسوف يلتقي  وزير التجارة والصناعة أثناء زيارته للسلطنة بمسؤولين من غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة النقل والهيئة العامة للاحتياطي الغذائي.

حضر اللقاء سعادة المهندس وكيل وزارة التجارة والصناعة وسعادة السفير الصومالي في السلطنة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

 وكالات

قد يعجبك ايضا

 

 

مقالات ذات صلة

1 thought on “الصومال وسلطنة عمان يناقشان فرصة زيادة التبادل التجاري بين البلدين”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47