أطفال مخيم “داداب” يتبادلون الرسائل مع نظرائهم السوريين في مخيمات اللجوء

 أرسل أطفال صوماليون لاجئون يعيشون في أكبر مخيم للاجئين في العالم في كينيا رسائل تضامن إلى الأطفال السوريين اللاجئين بعيدًا عن وطنهم، بسبب الحرب المستعرة فيه. 

وتمكن هؤلاء الأطفال عبر هيئة “كير” الدولية للإغاثة من ارسال رسائل تضامن لأترابهم السوريين، الذين جمعتهم معاناة اللجوء، وسلمت الرسائل المكتوبة بخط اليد إلى الأطفال السوريين في مركز مساعدة اللاجئين بالعاصمة الأردنية عمان بحسب موقع ايلاف. 

وكتبت هيبو محمد دوبو، اللاجئة الصومالية، رسالة لأطفال سوريا اللاجئين قالت فيها: “أنا متأكدة 100 بالمئة أنه إذا ثابرتم على التعلم وحرصتم على الكفاح ستحققون التميز في النهاية. وأدعوكم ألا تفقدوا الأمل فأنتم لاجئون منذ ثلاث سنوات فقط. ماذا تقولون لمن يعيش لاجئًا لنحو عقدين من الزمن؟” 

وكذلك كتب طاهر محمد في رسالته المؤثرة: “إخواني وأخواتي الأحباء، توجهوا إلى المدارس واعملوا بجد، ولتكونوا نجوم سوريا ورؤساءها الجدد”.

 ودعت الصبية زهرة طاهر أطفال سوريا إلى ألا يفقدوا الأمل، “إننا معكم، وإذا كانت هناك حرب في بلدكم، فمن الضروري أن يكون هناك تسامح”.

وعبر أبشر حسين في رسالته عن تضامنه مع أطفال سوريا، كاتبًا: “ندعو لكم، ونسأل الله أن ينعم عليكم بحياة أفضل، وبعون الله ستحققون السلام في بلدكم في أقرب وقت، ونحن نشاطركم نفس المشاعر”.

وطمأنهم زكريا محمد في رسالته قائلًا: “إخواني وأخواتي، لستم وحدكم”.

 وتسلم اللاجئون السوريون من الأطفال الرسائل، مرفقة مع كل منها صورة الطفل الذي كتبها

زر الذهاب إلى الأعلى